رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«القوى العاملة»: صرف 1.2 مليون جنيه مستحقات متأخرة لعمال مصريين بإيطاليا

«القوى العاملة»: صرف 1.2 مليون جنيه مستحقات متأخرة لعمال مصريين بإيطاليا

أخبار مصر

محمد سعفان وزير القوى العاملة

بعد تسوية الخلافات وديًا..

«القوى العاملة»: صرف 1.2 مليون جنيه مستحقات متأخرة لعمال مصريين بإيطاليا

متابعات ـ أخبار مصر 08 أكتوبر 2018 19:00

أعلنت وزارة القوى العاملة اليوم الاثنين، صرف مستحقات حوالي 1.2 مليون جنيه  لعمال مصريين بإيطاليا، كانوا قد تقدموا بشكاوى على خلفية بعض الخلافات مع أصحاب الأعمال والشركات بميلانو.

 

وقال محمد سعفان، وزير القوى العاملة إن مكتب التمثيل العمالي، التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو، في إيطاليا نجح في تسوية الخلافات وديًا بين بعض أصحاب الأعمال والعمال المصريين، الذين سبق وتقدموا بشكاوى للمكتب، حيث بلغ ما تم الحصول عليه من مستحقات حوالي 1.2 مليون جنيه.

 

ووأوضحت الوزارة في بيان رسمي، أن ذلك جاء بناء على توجيهات الوزير لمكتب التمثيل العمالي بإيطاليا، بضرورة حل مشاكل العمالة المصرية وديا مع أصحاب الأعمال، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

 

وأكدت الوزراة أن الوزير تلقى تقريرًا عبر المستشار العمالي بميلانو عزت عمران، أشار فيه إلى أن المكتب استطاع خلال الربع الثالث من العام الجاري توفير 24 فرصة عمل داخلية فضلا عن اعتماد 30 عقد عمل، كما أنه تلقى 96 شكوى تم حل 64 وديا وتحويل 5 شكاوى إلى القضاء وهناك 27 شكوى قيد الدراسة.

 

وأوضح التقرير أن المكتب قام بـ37 زيارة ميدانية للمنشآت التي يعمل بها عمال مصريين؛ لبحث مشاكلهم على الطبيعة وإرشادهم بحقوقهم وواجباتهم والتأكيد على أن المستشار العمالي في خدمتهم، بالإضافة إلى 62 زيارة حكومية لإنهاء أعمال خاصة بالمصريين، وأسرهم وعقد 28 لقاء مع الجالية المصرية والرد على 6 آلاف استفسار تقريباً.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان