رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزيرة الصحة: فحص مليون و 340 ألف مواطن منذ بدء المسح لـ" فيروس سي"‎

وزيرة الصحة: فحص مليون و 340 ألف مواطن منذ بدء المسح لـ فيروس سي‎

أخبار مصر

جولة وزيرة الصحة بعدد من مراكز الفحص الشامل لفيروس سي

وزيرة الصحة: فحص مليون و 340 ألف مواطن منذ بدء المسح لـ" فيروس سي"‎

حازم مصطفى 08 أكتوبر 2018 15:55

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن أنه قد تم الانتهاء من فحص مليون و 340 ألف، و384 مواطن في 9 محافظات خلال 6 أيام من انطلاق المرحلة الأولى مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت عنوان "١٠٠ مليون صحة".

وأشارت الوزيرة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمركز صحة الأسرة الإقليمي بالإسكندرية اليوم الإثنين، أن هذا العدد الكبير يعتبر انجاز ويؤكد على وعي المواطنين ومدى إداركهم لأهميةالمبادرة.

وأكدت "زايد"، أن المبادرة تستهدف تقديم العلاج إلى العدد الأكبر من أبناء الشعب المصري، مضيفة:"نريد أن يخرج إلينا شباب أصحاء قادرين على بناء الوطن والمشاركة في التنمية.

كانت أجرت وزيرة الصحة جولة بعدد من مراكز الفحص الشامل لفيروس سي في إطار متابعة مستجدات مبادرة الرئيس للقضاء على الفيروس والأمراض غير السارية في محافظة الإسكندرية.

الجدير بالذكر أن المبادرة بدأت في مطلع أكتوبر الجاري في 9 محافظات هى جنوب سيناء، مطروح، بورسعيد، الإسكندرية، البحيرة، دمياط، القليوبية، الفيوم، اسيوط، كما أن نقطة المسح الخاصة بالمبادرة فى مستشفى الحميات تتكون من فريقين فى الفترة الصباحية و فريقين في الفترة المسائية و كل فريق مكون من طبيب وممرض ومدخل بيانات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان