رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

صور.. 3 جولات لوزيرة الصحة بالإسكندرية لمتابعة حملة القضاء على فيروس سي

صور.. 3 جولات لوزيرة الصحة بالإسكندرية لمتابعة حملة القضاء على فيروس سي

أخبار مصر

اجتماع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان مع الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية

صور.. 3 جولات لوزيرة الصحة بالإسكندرية لمتابعة حملة القضاء على فيروس سي

حازم مصطفى 08 أكتوبر 2018 15:39

أجرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، جولات مكثفة بمحافظة الإسكندرية، اليوم، الإثنين بعدد من المراكز الصحية لمتابعة آخر مستجدات المبادرة الرئاسية "١٠٠ مليون صحة للقضاء على فيروس سى والأمراض غير السارية".

ولدى وصولها للمحافظة، عقدت الوزيرة اجتماعا مع الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، أكد خلاله الأخير على أن جميع الجهات المشاركة بالمبادرة بالمدينة من أجهزة المحافظة التنفيذية والصحة وأعضاء مجلس النواب والمجتمع المدني وغيرها تعمل لنجاح المبادرة وتذليل كافة العقبات التي يمكن أن تواجهها، والجميع يتعاون بكافة الطرق لحث المواطنين  للمشاركة فى المبادرة للاطمئنان على صحتهم . 

 


وأكدت وزيرة الصحة حرصها على دعم و توفير كافة الإمكانيات الطبية للمحافظة، لافتة إلى أنه تم تعين منسق جديد للمبادرة بالمحافظة ليكون على تواصل دائم مع الغرفة المركزية بالوزارة لسرعة حل اى معوقات او تحديات قد تواجه نقاط المسح، والإجابة على استفسارات المواطنين .

وعقب ذلك قامت الوزيرة يرافقها المحافظ ببدء أولى جوالاتها بتفقد نقطة المسح الخاصة بمبادرة الرئاسة للقضاء على فيروس سى" ١٠٠ مليون صحة " بمسشفى الحميات بحي وسط.

واستفسرت الوزيرة من مدخلى البيانات عن عدد الحالات التي جاءت للتحليل اليوم وعن مدى الإقبال المواطنين على المبادرة خلال الأيام الماضية.

 



كما تفقدت الوزيرة نقطة المسح الخاصة بمبادرة الرئاسة للقضاء على فيروس سى" ١٠٠ مليون صحة " و المقامة بمركز صحة سان استيفانو بنطاق حي شرق.

وقالت زايد للمواطنين المشاركين فى المبادرة "عرفوا ابنائكم الأكبر من ١٨ عام بالمبادرة وحثوهم على المشاركة للاطمئنان على صحتهم فهذه فرصه جيدة للعلاج.
 


وانهت الوزيرة جولتها بتفقد نقطة المسح الخاصة بمبادرة " ١٠٠ مليون صحة " للقضاء على فيروس سي والأمراض غير سارية، وذلك بقلعة قايتباي.


وحثت الوزيرة المواطنين على ضرورة المشاركة ودعوة أبنائهم وجميع أقاربهم ومعارفهم، لإجراء التحاليل الخاصة بفيروس سي فضلا عن تحاليل الأمراض غير السارية وهي السمنة والضغط والسكر، مؤكدة على أنه لا داعي للقلق وأن التحاليل والعلاج للمصابين كاملا بالمجان بمراكز العلاج المتخصصة لذلك . 

 

 

الجدير بالذكر أن المبادرة بدأت في مطلع أكتوبر الجاري في 9 محافظات هى جنوب سيناء، مطروح، بورسعيد، الإسكندرية، البحيرة، دمياط، القليوبية، الفيوم، اسيوط، كما أن نقطة المسح الخاصة بالمبادرة فى مستشفى الحميات تتكون من فريقين فى الفترة الصباحية و فريقين في الفترة المسائية و كل فريق مكون من طبيب وممرض ومدخل بيانات.
 

 

يشارك بالمبادرة في الإسكندرية ٤٠٠ نقطة ثابتة و ١٣ عيادة متنقلة على مستوى الاسكندرية للاماكن النائية و البعيدة ، للكشف والمسح الشامل للمرض.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان