رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

عن حريق نخيل كومبو.. وزير الزراعة: أصناف بذرية مهملة وتنمو بشكل عشوائي

عن حريق نخيل كومبو.. وزير الزراعة: أصناف بذرية مهملة وتنمو بشكل عشوائي

أخبار مصر

عز الدين أبوستيت وزير الزراعة

التهم 580 نخلة

عن حريق نخيل كومبو.. وزير الزراعة: أصناف بذرية مهملة وتنمو بشكل عشوائي

متابعات ـ أخبار مصر 07 أكتوبر 2018 17:25

كشف الدكتور عزالدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأحد، عن حجم الخسائر التي وقعت في مزرعة للنخيل بمحافظة أسوان، مؤكدًا أنَّ النيران أصابت 580 نخلة في مزرعة بمركز كوم أمبو، نتيجة قيام بعض المزارعين بحرق حشاش الحلفا بالقرب من المزرعة.

 

وقال "أبوستيت" في بيان رسمي: " إنّ النخيل المحترق من الأصناف البذرية المهملة، قليلة القيمة الاقتصادية والتي تنمو بشكل عشوائي".

 

وناشد وزير الزراعة المواطنين عدم إشعال النيران بالقرب من المحاصيل الزراعية، وعدم تخزين المخالفات الجافة تحت النخيل لأنها سهلة الإحتراق والإشتعال.

 

وكانت قوات الحماية المدنية بأسوان قد سيطرت على حريق شب في زراعات للنخيل بمنطقة زراعية بقرية عزبة سليمان بسلوا بحرى شمال مركز كوم أمبو بأسوان.

 

وقال مصدر أمني، إن الحصر المبدئي أكد أن الحريق لم يسفر عن أي خسائر أو إصابات بشرية، بينما احترقت نحو 500 نخلة.

 

وأخمد رجال الحماية المدنية، الحريق قبل تمدده للمنازل المجاورة للزراعات.

 

وحتى الساعات الأولى من فجر أمس السبت،  وعلى مدار 16 ساعة متواصلة، أخمدت طائرات القوات المسلحة بمعاونة ما يزيد عن 60 سيارة إطفاء و9 فناطيس مياه، حريق الراشدة الذي اجتاح 120 فدانًا من زراعات النخيل بالوادي الجديد.

 

وأسفر الحادث عن تفحم 20 ألف نخلة، وحظيرتي دواجن، وإصابة 47  شخصًا بحالات حروق واختناق، بينهم أفراد شرطة، بحسب آخر إحصاء رسمي، فيمت لم تصدر الحكومة أي بيان حتى الآن حول ملابسات أو أسباب الحريق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان