رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بـ «أبلكيشن حجز القطارات».. النقل تخصص 4 تذاكر فقط لكل مواطن

بـ «أبلكيشن  حجز القطارات».. النقل تخصص 4 تذاكر فقط لكل مواطن

أخبار مصر

هيئة السكة الحديد

بـ «أبلكيشن حجز القطارات».. النقل تخصص 4 تذاكر فقط لكل مواطن

نهى نجم 07 أكتوبر 2018 16:00

أعلنت شركة تكنولوجيا معلومات النقل "ترانس آي تي"، أنها خصصت 4 تذاكر فقط لكل مواطن يرغب فى حجز تذاكر القطارات عبر تطبيق "أندرويد"، وستكون في اتجاه واحد فقط، لمنع تسربها للسوق السوداء.

 

قال المهندس خالد عطية، رئيس شركة تكنولوجيا معلومات النقل "ترانس آي تي"، في تصريحات صحفية، إن قطارات السكة الحديد تقل حوالي مليون مواطن يوميًا، وتزيد الأعداد في المناسبات، موضحًا أن حجز تذاكر القطارات عبر "أبلكيشن حجز القطارات" يكون ببطاقة ائتمانية صادرة عن أي بنك من البنوك، مع إدخال أرقام بطاقة الرقم القومي.

 

وقال رئيس شركة تكنولوجيا معلومات النقل "ترانس آي تي"، وجود إقبال كبير على حجز تذاكر قطارات الـ"vib درجة أولى وثانية"، و"المكيفة درجة أولى وثانية"، موضحا أن حوالي 5 آلاف و500 مواطن أنشأوا حسابا على البرنامج الجديد حتى الآن.

 

ومن جانبه، أوضحت هيئة السكة الحديد،  في تصريحات صحفية،  أن التطبيق اسمه "قطارات مصر للحجز والاستعلام"، ومتاح في الوقت الحالي لنظام الـ"أندرويد" فقط، وفي الأسبوع المقبل يجري طرحه لمستخدمي الـ"آيفون".

 

جدير بالذكر أن البرنامج يجري تحميله من المتجر الإلكتروني "Play store" في هواتف أندرويد باسم "قطارات مصر حجز واستعلام"، لافتًا إلى أنه سيعمل على توفير المعلومات اللازمة عن مواعيد القطارات وأسعار التذاكر.

 

 كما سيعمل على التيسير على ركاب السكك الحديدية في حجز المقاعد والحصول على التذكرة.

 

وأكدت هيئة السكة الحديد  أنه لا داعي لطبع تذكرة الركوب، حيث يقوم الراكب بطبع التذكرة أو فتحها على شاشة الهاتف وإعطاء فرصة للكمسري للنظر إليها.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان