رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التضامن تعلن عن تعويضات الأسر المتضررة من حريق الراشدة

التضامن تعلن عن تعويضات الأسر المتضررة من حريق الراشدة

أخبار مصر

حريق الراشدة بالوادي الجديد يلتهم 120 فدانا من زراعات النخيل

التضامن تعلن عن تعويضات الأسر المتضررة من حريق الراشدة

نهى نجم 07 أكتوبر 2018 13:35

بعد أن تلقت مديرية التضامن الاجتماعي بيانات الحصر المبدئي للخسائر التي خلفها الحادث ووصلت تقريبًا لاحتراق 18 ألف نخلة على مساحة 150 فدانًا، بجانب نفوق عدد من رؤس الماشية وتضرر 9 منازل، أصدرت وزارة التضامن الإجتماعي توجيهات للإدارة العامة للإغاثة في الوزارة، برصد مبلغ 2 مليون جنيه لتعويضات الأسر المتضررة من حادث الحريق قرية الراشدة بمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد

 

 

وكلفت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، الإخصائيين والباحثيين الاجتماعيين بمديرية التضامن الاجتماعي في الوادي الجديد، بسرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية واستيفاء المستندات المطلوبة لتسليم التعويضات للأسر المتضررة.

 

وأوضحت والي، أن نتائج الأبحاث التي تتم من خلال باحثي الوزارة ستكون بداية تقديم عددًا من خدمات الوزارة من مساعدات تكافل وكرامة والمعاشات التأمينية والقروض الحسنه والمساعدات المالية وبحث إمكانية ضم الوادي الجديد للمحافظات المستفيدة من برنامج سكن كريم.

 

كما وجهت والي بالتواصل مع عدد من الجمعيات الأهلية لتقديم الخدمات المتنوعة والمعونات الغذائية والمالية وإعادة تأهيل المنازل المتضرره في أسرع وقت ممكن.

 

وحتى الساعات الأولى من فجر أمس السبت،  وعلى مدار 16 ساعة متواصلة، أخمدت طائرات القوات المسلحة بمعاونة ما يزيد عن 60 سيارة إطفاء و9 فناطيس مياه، حريق الراشدة الذي اجتاح 120 فدانًا من زراعات النخيل بالوادي الجديد.

 

وأسفر الحادث عن تفحم 20 ألف نخلة، وحظيرتي دواجن، وإصابة 47  شخصًا بحالات حروق واختناق، بينهم أفراد شرطة، بحسب آخر إحصاء رسمي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان