رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في ذكرى نصر أكتوبر.. الأزهر: محاولات المساس بوحدة المصريين تفشل دائمًا

في ذكرى نصر أكتوبر.. الأزهر: محاولات المساس بوحدة المصريين تفشل دائمًا

أخبار مصر

حرب أكتوبر

في ذكرى نصر أكتوبر.. الأزهر: محاولات المساس بوحدة المصريين تفشل دائمًا

متابعات ـ أخبار مصر 06 أكتوبر 2018 19:02

قال الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اليوم السبت، تزامًا مع احتفالات نصر حرب أكتوبر، إنّ المصريين استطاعوا مواجهة التحديات التي قابلتهم خلال السنوات الأخيرة، وفي مقدمتها الأفكار الدخيلة التي تستهدف إبعاد الإنسان المصري عن دينه وإيمانه بوطنه.

 

وشدد الإمام الأكبر، خلال لقائه اليوم، باللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على أن محاولات المساس بوحدة المصريين دائمًا ما تبوء بالفشل، لأنها تناقض جوهر الإسلام وثقافة الشعب المصري.

 

وبدوره، أعرب محافظ القاهرة عن اعتزازه الكبير بشخص الإمام الأكبر، وتقديره لدور الأزهر الشريف في مواجهة الفكر المتطرف وتفنيد شبهاته، مؤكدا أن فضيلة الدكتور الطيب يمثل قامة ورمزا إنسانيا لكل المصريين.


وتقدم شيخ الأزهر الشريف، في ووقت سابق بخالص التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع، وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة، وجموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة ذكرى انتصارات السادس من أكتوبر؛ التي ضرب فيها جيشنا الباسل أروع الأمثلة في البطولة والتضحية؛ لتحرير الأرض واستعادة الكرامة.

 

وأضاف الأزهر في بيان رسمي، أن هذه المناسبة تعيد ذكريات الفخر والاعتزاز بشهداء حرب أكتوبر الأبرار، وجرحاها الأوفياء، وأبطالها البواسل، الذين صنعوا ملحمة العبور العظيمة، وسطروا بدمائهم صفحة ناصعة في سجل أمجاد الأمة وبطولاتها، وهو ما يؤكد دومًا على أن الجيش المصري هو درع الوطن وسيفه، يذود عن ترابه وقت الحرب، ويسهم في نهضته ورخائه وقت السلم.

 

ومن جانبه، هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسى، الشعب المصرى بمناسبة الذكرى الـ45 لانتصارات أكتوبر المجيدة، مشيرا إلى أن مصر تتذكر بكل الخير بطولات أبنائها ولا تنسى تضحياتهم.

 

وقال السيسي خلال كلمته التي ألقاها اليوم، بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر المجيد، إنه تم فى تاريخ الشعوب والأوطان أياما ليس كغيرها من الأيام، لأنها تحمل للأمة رسالة متجددة للأمل والثقة، ويوم السادس من أكتوبر هو أحد تلك الأيام، لافتًا إلى أن تضحيات شهداء أبطال القوات المسلحة فى سيناء أثمر سلامًا وأملًا لملايين المصريين.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان