رئيس التحرير: عادل صبري 06:18 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كيف ردت وزارة الآثار على حفل زفاف أقامته شركة سياحة بمعبد الكرنك

كيف ردت وزارة الآثار على  حفل زفاف أقامته شركة سياحة بمعبد الكرنك

أخبار مصر

حفل زفاف أقامته شركة سياحة بمعبد الكرنك

كيف ردت وزارة الآثار على حفل زفاف أقامته شركة سياحة بمعبد الكرنك

نهى نجم 06 أكتوبر 2018 13:00

في واقعة غريبة من نوعها، أُقيم حفل  عشاء وعقد قران لعروسين شابين بمعبد الكرنك ووسط أعمدته التاريخية، وحتى الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، ما أثار حالة من الجدل فى المدينة السياحية.

 

وبعد أن انتشرت صور حف الزفاف بالمعبد على مواقع التواصل الاجتماعي، أحالت وزارة الآثار الشركة التي أقامت حفل عقد قران داخل معبد الكرنك بالأقصر إلى شرطة السياحة والآثار.

 

 

ومن جانبه، أعلن الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في تصريحات صحفية، أن الشركة التي نظمت الحفل خالفت الموافقة الرسمية التي حصلت عليها من الوزارة، مؤكدًا أن الشركة كان من المفترض أن تنظم حفل عشاء كما هو متبع وليس عقد قران.

 

 

وأكد وزيري أنه سيتم وقف التعامل مع الشركة التي أقامت الحفل ، وتم إحالة مفتشي الآثار والمشرفين على الحفل إلى التحقيق.

 

وتابع وطالب العاملين بقطاع السياحة والآثار بالتحقيق في واقعة موافقة وزارة الآثار على إقامة حفل عشاء وعقد قران، بحضور أكثر من 300 شخص داخل بهو معبد الكرنك الفرعونية.

 

 

وأرجع ثروت عجمي مستشار غرفة شركات السياحة في الأقصر، سبب الانتقادات من الوزارة والمجلس الأعلى للآثار أن الحفل أقيم داخل بهو الأعمدة الأثرية ، مؤكدًا أن المعتاد هو إقامة الحفل الساحة الخارجية للمعبد.

 

واستنكر عجمي ما حدث قائلًا: "معبد الكرنك له هيبته وقيمته التاريخية وإقامة حفلات زفاف ورقص وغناء يسيئ للحضارة المصرية وللمعبد.

 

بينما رد الدكتور مصطفي الصغير، مدير عام معابد الكرنك، على الواقعة ان الشركة اخذت الموافقة من وزارة الآثار والجهات المختصة ، مؤكدًا أن الحفل اقتصر على كتب كتاب وحضر المأذون وعدد من المقربين للعروسين ولم تكن هناك موسيقى وهي مثها مثل مئات الحفلات السابقة التي أقيمت بالمعبد.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان