رئيس التحرير: عادل صبري 08:05 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ليلة جحيم في الوادي الجديد.. حريق الراشدة يلتهم 60 فدانًا من زراعات النخيل

ليلة جحيم في الوادي الجديد.. حريق الراشدة يلتهم 60 فدانًا من زراعات النخيل

أخبار مصر

حريق الراشدة بالوادي الجديد يلتهم 60 فدانا من زراعات النخيل

طائرات القوات المسلحة تخمد النيران...

ليلة جحيم في الوادي الجديد.. حريق الراشدة يلتهم 60 فدانًا من زراعات النخيل

إصابة 37 شخصًا حتى الآن

أحمد الشاعر - وكالات 06 أكتوبر 2018 10:30

ليلة حجيم عاشتها قرية الراشدة، التالبعة لمركز الداخلة، بمحافظة الوادي الجديد، عقب اندلاع حريق هائل اجتاح نحو 60 فدانًا من زراعات النخيل، وامتد لمنازل المواطنين، واستمر الحريق حتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

 

وأسفر الحريق عن إصابة ما يزيد عن 37 شخصًا حتى الآن، فيما شكلت المحافظة لجنة لحصر الخسائر، ودفعت الحماية المدنية بـ 20 سيارة إسعاف من الوادي الجديد، بينما استعانت بـ 30 سيارة أخرى من محافظتي سوهاج وأسيوط.

 

كما دفعت القوات المسلحة بـ4 مروحيات للمشاركة في إخماد النيران، وقال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، إن قوات الأمن تجري حاليًا عملية التبريد، وتقيم عوازل بين الزراعات والوحدات السكنية، مشيرًا إلى أن قوات الحماية المدنية باشروا عملهم لأكثر من 16 ساعة متواصلة للسيطرة على الحريق.

 

 

أسماء الضحايا

 

قالت الدكتورة السيدة مشرف، وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، إن إجمالي الحالات المصابة جراء حريق قرية الراشدة ارتفع إلى 32 مصابًا ما بين حروق واختناق وجروح، بينهم 4 أفراد شرطة، أحدهم العميد ضياء الدين صبحي مدير إدارة الحماية المدنية والإطفاء بالمحافظة مصابين باختناق.

 

وأوضحت مشرف، نقل جميع الحالات إلى المستشفيات والتعامل الفورى لإسعافها، بجانب وضع بعض الحالات تحت الملاحظة بواقع حالتين دخول جسم غريب للعين والقدم وحالة واحدة حروق من الدرجة الأولى وحالتي جرح بالركبة والقدم والباقي اختناق.

 

وقالت، إنه جرى استدعاء جميع أطقم الأطباء والممرضين بالمستشفيات والوحدات الصحية بمركز الداخلة، بعد رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع المستشفيات نتيجة الحريق الذي نشب في مزارع النخيل منذ 7 ساعات.

 

وفيما يلي بيان بأسماء المصابين ضحايا حريق الراشدة طبقًا لوزارة الصحة:

 

 

 

وأخمدت صباح اليوم السبت، 4 طائرات هليكوبتر تابعة للحماية المدنية بالقوات المسلحة، حريق الراشدة، وأوضح محافظ الوادي الجديد، أن رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية قدما كل الدعم للمحافظة للسيطرة على هذا الحريق التي تسببت الرياح في انتقاله، مشيرًا إلى أنه سيتم تعويض المتضررين وتقديم كل الدعم اللازم لهم.

 

 

مستشفى ميداني لعلاج المصابين

 

أعلنت الدكتورة سيدة مشرف، وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، إقامة مستشفى ميداني بمدرسة الراشدة الابتدائية بعد احتراق الوحدة الصحية بالقرية وعلاج 30 حالة إصابة حتى الآن.

 

وقالت "مشرف"، إنه جرى استدعاء جميع أطقم الأطباء والممرضين بالمستشفيات والوحدات الصحية بمركز الداخلة، بعد رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع المستشفيات العلاجية نتيجة حريق قرية الراشدة الذي نشب في مزارع النخيل مساء اليوم.

أكدت وزارة الصحة، أن حريق مزرعة نخيل- قرية الراشدة بمركز الداخلة، لم يسفر عن أي وفيات حتى الآن.

 

حزام عازل

 

أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، رفع حالة الطوارئ القصوى، بسبب حريق "الراشدة"، فيما أعلن اللواء محمد كمال، مدير أمن المحافظة، إقامة حزام عازل بين المناطق السكنية والمناطق المشتعلة بها النيران.

 

وقال اللواء محمد كمال، مساء أمس الجمعة، إن وحدات الدفاع المدني مسيطرة حتى الآن على امتداد أو تقدم النيران باتجاه المناطق السكنية.

 

وأشار "كمال" إلى التعزيز المستمر لوحدات الإطفاء، وعربات نقل المياه، مؤكدًا عدم وجود أية أخطار على المناطق السكنية المتاخمة للمزارع المشتعلة بها النيران.

 

 

إخلاء الوحدة الصحية بالراشدة

 

أخلت مديرية الصحة بمحافظة الوادي الجديد، مساء الجمعة، الوحدة الصحية لقرية الراشدة بعد وصول ألسنة النيران إلى سور الوحدة في الحريق الهائل الذي شب مساء اليوم في 3 عزب بالقرية.

 

أكدت الدكتورة السيدة مشرف، وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، إخلاء الوحدة حفاظًا على حياة العاملين بها وتقديم الخدمة الطبية للحالات المصابة بالاختناق بمقر مدرسة  القرية المجاورة للقرية.

 

الرياح تنقل حريق الراشدة لـ العوينة

 

تسببت سرعة الرياح بالوادي الجديد في انتقال ألسنة اللهب الناجمة عن حريق قرية الراشدة بمركز الداخلة إلى قرى العوينة التابعة لمركز الداخلة والتي تبعد 2 كم من الراشدة ما تسبب في اندلاع حريق في زراعات النخيل بالعوينة، وعلى الفور جرى الدفع بسيارات الإطفاء لموقع الحريق.

 

يأتي ذلك بالتزامن مع الحريق الهائل الذي اندلع منذ 16 ساعات بقرى الراشدة التابعة لنفس المركز والذي التهم حتى الآن مساحة 60 فدانا وألحق خسائر فادحة وتسبب في إصابة 37 شخصا حتى الآن.

 

 

ولم يتسن لـ«مصر العربية» معرفة سبب حريق الراشدة، حتى الآن، غير أن محافظ الوادي الجديد أعلن في تصريحات صحفية له أنه جرى تشكيل لجنة لحصر الخسائر ومعرفة أسباب الحريق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان