رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

نقيب الصحفيين بالإسكندرية يطالب بإلغاء مهرجان الإسكندرية: حدث فاشل

نقيب الصحفيين بالإسكندرية يطالب بإلغاء مهرجان الإسكندرية: حدث فاشل

أخبار مصر

رزق الطرابيشي نقيب الصحفيين بالاسكندرية

نقيب الصحفيين بالإسكندرية يطالب بإلغاء مهرجان الإسكندرية: حدث فاشل

الإسكندرية - حازم مصطفى: 05 أكتوبر 2018 17:36

سادت حالة من الغضب فى الوسط الصحفي بمحافظة الإسكندرية تجاه ما وصفوه بالمعاملة السيئة وغير المقبولة من جانب إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي تجاههم.

 

وأعلن رزق الطرابشي، نقيب الصحفيين بالإسكندرية، عن عقد مؤتمرا صحفيا صباح غدا السبت بمقر نقابة الصحفيين الفرعية بشارع طلعت حرب، وسط المدينة، للمطالبة بإلغاء المهرجان الذي تديره الجمعية المصرية لنقاد وكتاب السينما برئاسة الأمير أباظة.

 

وقال الطرابشي، إن مسئولي الجمعية يجمعون أموالا طائلة من كل من وزارة الثقافة ومحافظة الإسكندرية، وبعض الرعاة والمؤسسات، مضيفا: "كل ذلك من أجل مهرجان وصفه بالفاشل والذي لا يمت لمهرجانات السينما لا من قريب أو من بعيد".

 

 وانتقد الطرابشي، ما وصفه بالمعاملة السيئة التي يلقاها صحفيو الإسكندرية من الأمير أباظة ومساعديه والتي بلغت إلى حد الاستهتار بنقابة الصحفيين بالإسكندرية.

 

 وأضاف نقيب الصحفيين بالإسكندرية، أن الملايين التي تجمعها الجمعية سنويا يتم إنفاقها على إقامة أعضائها وأسرهم وأحبائهم في فنادق 5 نجوم على حساب المهرجان، ومن أموال التبرعات التي تدفعها الدولة لتضيع هباء على مجموعة من أعضاء الجمعية والصحفيين المقربين، للأمير أباظة ورفاقه -على حد قوله-على أن يتم إسناده بداية من الأعوام المقبلة لفنانين من الإسكندرية.

 

 وتابع: "ليس من الطبيعي أن يقام مهرجان يحمل اسم الإسكندرية وتكون إدارته بالكامل من خارج المدينة علاوة على استقدام صحفيين من الخارج لتغطية أحداثه ويقتصر الحضور فيه من الفنانين من كبار السن".

 

وكان رزق الطرابيشى قد فاز منذ يومين بمنصب نقيب الصحفيين للمرة الثانية، بعد حصوله  على 91 صوتا فى الانتخابات التي أجريت يوم الثلاثاء الماضي تحت إشراف لجنة برئاسة جمال عبد الرحيم.

 

ومهرجان الأسكندرية، هو مهرجان سينمائي إقليمي سنوي، يعقد في مدينة الإسكندرية المصرية في شهر اكتوبر من كل عام، وقد افتتح للمرة الأولى في العام 1979 من قبل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي رأسها وقت انشائها العام 1973 الناقد كمال الملاخ.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان