رئيس التحرير: عادل صبري 12:56 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

5 أفراد كل ثانية.. وزيرة الصحة تكشف إحصائيات حملة مسح فيروس سي

5 أفراد كل ثانية.. وزيرة الصحة تكشف إحصائيات حملة مسح فيروس سي

أخبار مصر

وزيرة الصحة - الدكتورة هالة زايد

5 أفراد كل ثانية.. وزيرة الصحة تكشف إحصائيات حملة مسح فيروس سي

وكالات - أحمد الشاعر 05 أكتوبر 2018 12:00

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تردد 701 ألفًا و457 مواطنًا، على مدار 4 أيام منذ بدء المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والكشف على الأمراض غير السارية في 9 محافظات تحت شعار" 100 مليون صحة".

 

وذكرت وزيرة الصحة والسكان، خلال مؤتمر صحفي عقد مساء أمس، بغرفة العمليات المركزية الخاصة بالمبادرة، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن أعلى محافظة سجلت أكثر نسبة مشاركة هي البحيرة، وتردد على نقاط الحملة بالمحافظة 160 ألفًا و36 مواطنًا، تليها القليوبية 157 أللفًا و951 مواطنًا.

 

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، أن أمس الخميس، كان الأعلى إقبالا على مراكز المسح الخاصة بمبادرة الرئيس ١٠٠ مليون صحة، بمعدل ٥ مواطنين لكل ثانية، وكانت الإناث الأكثر إقبالاً بنسبة 57% ومعدل مشاركة الذكور 43%، وكانت أعلى معدلات للمشاركة في الفئة العمرية من 26 عامًا إلى 45 عامًا، كما سجلت أعلى ساعات الإقبال خلال الفترة من 4 إلى 7 مساءً.

 

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان، أن مراكز المبادرة تغلق أبوابها يوم الجمعة من كل أسبوع؛ لعمل حصر دقيق للموارد والمترددين، ويجرى العمل في الإجازات القومية مثل يوم السبت الموافق 6 أكتوبر؛ حرصًا على تقديم الخدمة للمواطنين.

 

من جانبها، أوضحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن التعاون بين وزارتي التخطيط والصحة مستمر، ويجري ميكنة الخدمات الأساسية بالمستشفيات وعمل ملفات للمرضى إلكتروني، معلنة انتهاء منظومة ميكنة المواليد والوفيات للعمل بها في وزارة الصحة.

 

وأضافت وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، أن الوزارة وفرت ٣ آلاف تابلت، للحملة القومية للقضاء على فيروس سي ، وساهمت في إتاحة ٤ آلاف خط ربط مع غرفة المتابعة، فضلاً عن توفير التطبيقات الخاصة بالمبادرة من خلال المعهد القومي للإدارة، مشيرة إلى تكاتف جميع مؤسسات الدولة لنجاح المبادرة التي تأتي في إطار بناء المواطن المصري، موجهة الشكر لكل المشاركين وفريق الحملة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان