رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صور| أولياء أمور يزيلون القمامة من مدرسة بالإسكندرية.. وهكذا ردت التعليم

صور| أولياء أمور يزيلون القمامة من مدرسة بالإسكندرية.. وهكذا ردت التعليم

أخبار مصر

أولياء أمور يزيلون القمامة من مدرسة بالإسكندرية

صور| أولياء أمور يزيلون القمامة من مدرسة بالإسكندرية.. وهكذا ردت التعليم

حازم مصطفى 05 أكتوبر 2018 11:00

لم يجد أولياء أمور مدرسة صلاح الدين الدسوقي التجريبية بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية وسيلة لتنظيف فصول الدراسة الخاصة بأبنائهم سوى، القيام بتنظيفها بأنفسهم بعد أن امتلأت بالحشرات والقمامة، وتجاهل إدارة المدرسة شكواهم المتكررة بدعوى عدم وجود عمال نظافة لديها.

 

وتحولت المدرسة بعد أسبوعين من الدراسة إلى مستنقع للقمامة والمخلفات، الأمر الذي دفع الأهالي للتقدم بعدد من الشكاوى، لكل من إدارة المدرسة وإدارة المنتزة التعليمية لما يمثله ذلك من خطورة على صحة أبنائهم التلاميذ دون جدوى.

 

وعلى أثر ذلك قرر عدد من أولياء الطلاب في المدرسة الدعوة على جروب يجمعهم على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" التجمع، والقيام بحملة نظافة بالمدرسة حرصا وخوفا على صحة أبنائهم الطلاب.



 ومن جانبها قالت ليلى مصطفى، والدة طالب بالمدرسة، إن ابنها كان دائم الشكوى من الحالة المزرية التي عليها المدرسة ككل منذ اليوم الدراسي الأول، وعندما ذهبت لرؤية الأمر على أرض الواقع صدمني ما رأت من تراكم غير مسبوق للقمامة والحشرات في مدرسة الأطفال.
 


 وأضافت: "هل هذا هو التعليم الجديد الذي أعلن عنه وزير التربية والتعليم؟، وإذا كان الأمر كذلك في مدرسة تجريبية بمصروفات فماذا يحدث في المدارس الأخرى؟".


 

وافقتها الرأي وفاء عبد الرشيد، والدة طالب بالمدرسة التى قالت: "في البداية التلاميذ اشتكوا من عدم النظافة وانتشار الحشرات والروائح الكريهة بالفصل، ولكن فوجئنا برد المدير بأنه ليس لديه عمال للنظافة، ولذلك تبرعنا للتنظيف حرصا على صحة الأولاد وتهيئة الجو الملائم لهم".


وبدوره قال سامي محمد، ولي أمر، : "هذه المشكلة للأسف موجودة في معظم المدارس الحكومية، حيث لا يوجد عمال نظافة لتنظيف الفصول الحمامات والفصول، أما الفراش فأصبح اهتمامه منصب على بيع الحلويات للتلاميذ".

 

 

من جانبها أكدت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، أنها ستقوم بفتح تحقيق عاجل في الواقعة ومحاسبة المتسبب فيها.

 

 

وأضافت وكيل الوزارة في تصريح خاص لــ "مصر العربية"، أنه لا صحة لوجود عجز في عمال النظافة ولو صحت هذه الواقعة فإن الإهمال سيكون من إدارة المدرسة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان