رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| استخراج 200 ساقط قيد «مجانًا» لأهالي رفح والشيخ زويد

بالصور| استخراج 200 ساقط قيد «مجانًا» لأهالي رفح والشيخ زويد

أخبار مصر

استخراج ساقط قيد لأحد أهالي شمال سيناء

بالصور| استخراج 200 ساقط قيد «مجانًا» لأهالي رفح والشيخ زويد

إسلام محمود 03 أكتوبر 2018 23:07

نجحت الحملة السادسة لاستخراج الأوراق الثبوتية الرسمية للمواطنين الذين تخلفوا عن القيد في السجلات الرسمية للدولة، التي جرت بالوحدة المحلية لقرية الشيخ زايد بمركز بئر العبد بشمال سيناء، في استخراج أوراق 200 ساقط قيد بالمجان للمواطنين.


وقالت نوال سالم، مقرر فرع المجلس القومي للسكان في شمال سيناء، اليوم الأربعاء: "إن الحملة نظمها فرع المجلس بالعريش، بالتعاون مع محافظة شمال سيناء، ومديرية أمن شمال سيناء ومصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، ومديرية الشؤون الصحية بشمل سيناء ومشايخ القبائل، وذلك تحت رعاية اللواء الدكتور، محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء".

 



وأضافت سالم أنه تم تنفيذ عدد 5 حملات لاستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين المستحقين والمنقولين من رفح والشيخ زويد والمقيمين بتجمعات غرب العريش وبئر العبد، خلال الفترة الماضية.


وأشارت مقرر فرع المجلس القومي للسكان إلى تصديق اللواء محمد عبدالفضيل شوشه، محافظ شمال سيناء، على صرف مبلغ 26 ألف و400 جنيه للمجلس القومي للسكان بشمال سيناء لاستخراج الأوراق الثبوتية والرسمية للمواطنين الغير قادرين والمنقولين من رفح والشيخ زويد، بالمجان.

 


وأكدت سالم مقرر المجلس بشمال سيناء، بدأت حملة تسجيل ساقط قيد الميلاد والأوراق الثبوتية الأخرى، بقرية الشيخ زايد في بئر العبد لمدة يوم واحد، وذلك لأبناء الشيخ زويد ورفح المنتقلين بمشاركة المسئولين في مجلس مدينة بئر العبد.


ولفتت إلى أن خطة استخراج بطاقات رقم قومي وزواج وسواقط قيد للأسر غير القادرة، مستمرة، حيث أن المجلس بصدد تنفيذ حملة جديدة لاستخراج الأوراق الثبوتية في منطقتي وسط سيناء خلال هذا الشهر، وذلك بالتنسيق مع المديريات والجهات المعنية.
 



وأكدت أنه تم في الفترة الماضية استخراج عدد 421 وثيقة تصادق علي الزواج، و1500 بطاقة رقم قومي "استخراج جديد وتغيير بيانات"، و479 وثيقة ساقط قيد، وذلك للمواطنين غير القادرين في مناطق العريش ووسط سيناء وبئر العبد، فضلًا عن المنقولين من رفح والشيخ زويد من المقيمين في تجمعات العريش وبئر العبد.


حضر الحملة كل من، عدلي اليماني، مساعد المحافظ لشئون القري بمنطقة وسط سيناء، سعيد عرادة، مساعد المحافظ لشئون القري بالشيخ زويد، إيهاب فرغلي، رئيس مركز ومدينة بئر العبد.


و محمد عيد اللواء، مساعد رئيس المدينة، نوال سالم، مقرر فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، وعدد من القيادات الشرطية من مصلحة الأحوال المدنية في شمال سيناء وقسم شرطة رمانة في مركز بئر العبد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان