رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأرصاد: الطقس معتدل.. وهذا الطريق سيشهد مزن ركاميّة‏

الأرصاد: الطقس معتدل.. وهذا الطريق سيشهد مزن ركاميّة‏

فادي الصاوي 03 أكتوبر 2018 10:26

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأربعاء طقسا معتدلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهار لطيف ليلا.

 

كما توقعت أن تقل الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على جنوب سيناء  

 

ورصدت خبراء الهيئة استمرار تكاثر السحب الممطرة علي جنوب البلاد وجنوب سيناء مع آخر إصدارات صور الرادار وإشارات البرق المصاحب لها ومرادفها علي الطبيعة حيث توضح خلية ممطرة من نوع الركام المزني علي طريق قنا سفاجا.

 

والركام المزني هو سحب شديدة الكثافة والضخامة لها امتداد رأسي كبير، بإمكانها أن تمتدّ من سطح الأرض إلى نهاية طبقة التروبوسفير، مظهرها يشبه مظهر الجبال وغالبًا ما يكون جزءها العلوّي متفلطحًا بشكل سندان، وتتركب من قطرات مائيّة وبلورات ثلجيّة ويكون التهاطل على شكل زخّات شديدة من المطر أو الثلج أو البرد ويندر أن يهطل البرد من سواها.

 

وتعتبر المزن الركامية من أشهر أنواع السحب وأكثرها قوّة وتحمل في داخلها قوّة ديناميكيّة هوائيّة خارقة بإمكانها الإطباق على جناحي طائرة ركّاب، كما تحمل في باطنها أكثر شحنات كهربائيّة وأكثرها قوّة وبإمكان شرارة برق صادرة منها أن تمد مدينة بالكامل بالكهرباء.

 

كما السحابة الوحيدة التي تتميّز بشكلها المُهيب والمُخيف، وهذا النوع من السحب يتميّز بقربه من سطح الأرض وعلو قمّته.

 

 فيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان