رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تفاصيل انهيار عقار بالأزهر .. ومحافظة القاهرة توفر سكن بديل للمتضررين

تفاصيل انهيار عقار بالأزهر .. ومحافظة القاهرة توفر سكن بديل للمتضررين

نهى نجم 02 أكتوبر 2018 14:51

"انهيار العقارات"... ظاهرة مستمرة تمثل هاجسا للحكومة، ففي الفترة الآخيرة شهدت مصر انهيار عدد من العقارات الآيلة للسقوط في أكثر من محافظة، والتي خلفت عديد من الضحايا.

 

واستيقظ أهالي حي الموسكي بمحافظة القاهرة، اليوم الثلاثاء، على واقعة انهيار عقار رقم 48 بشارع الأزهر بشكل مفاجئ دون أن يتسبب في وقوع أي وفيات أو إصابات.

 

وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا بانهيار العقار ، وعلى الفور انتقلت كافة الأجهزة المعنية للموقع ، وتبين حدوث انهيار جزئي بالدور الأول فوق الأرضي للعقار القديم المكون من أرضي وأربع طوابق مما أدى إلى انهيار السلم بالكامل.

وتم إخلاء العقار من السكان دون المنقولات وعدم حدوث أي إصابات أو وفيات وتسكينهم مؤقتاً طرف ذويهم . وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة خلال تفقده للعقار أنه تم تشكيل لجنة من الحي وقسم الشرطة لحصر السكان المتضررين ، وسوف يتم توفير وحدات سكنية للمستحقين طبقاً لكشوف الحصر.

 

كما أصدر تعليماته بأن تتم أعمال الإزالة للعقار المنهار يدوياً حرصاً على عدم تأثر العقارات المجاورة.

وأشار المحافظ بأنه كان قد تم إخلاء العقارين الملاصقين من الخلف للعقار بدرب الزيات كإجراء وقائي من الحي ، وتم عودتهم لمساكنهم بعد مراجعة الحي بمعرفة مهندس الحي وتبين عدم وجود أي أضرار بهما.

 

ومن جانبه، نفى خالد مصطفى، المتحدث الإعلامي لمحافظة القاهرة، لما تررد عن أن العقار رقم 48 المنهار بشارع الأزهر بحي الموسكي ، من مباني التراث.

 

ونوه المتحدث الإعلامي لمحافظة القاهرة لـ "مصر العربية" أن الشارع مقفول عند تقاطع الأزهر حتى منطقة العتية. وكشفت إحصائيات وزارة الإسكان، بلغ عدد المباني في مصر عام 2015 نحو 9.4 مليون مبنى، منها 102 ألف مبنى لا تتوفر فيها شروط الصيانة العامة، فيما كشف تقرير لإحدى لجان البرلمان، أن العقارات الآيلة للسقوط يقترب عددها من 900 ألف عقار.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان