رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بأسعار خاصة .. «الفول والطعمية» الإفطار الرسمي لطلاب المدارس الشعبية

بأسعار خاصة .. «الفول والطعمية» الإفطار الرسمي لطلاب المدارس الشعبية

منى حسن 02 أكتوبر 2018 12:33

يقفون بعربات "الفول والطعمية" بمحيط المدارس، على أمل أن يلتف حولهم الطلاب لشراء سندوتشات الإفطار قبل دخول المدرسة، مستغلين أن تلك الوجبة هي الخيار الأول للكثيرين في وجبات الإفطار خاصة في المناطق الشعبية، هكذا هو حال أصحاب محال "الفول والطعمية" في موسم المدارس.

 

ويقبل طلاب المدارس على محال "الفول والطعمية" أثناء ذهابهم إلى المدرسة أو خلال وقت " الفسحة"، حيث يروا أن تكلفتها أقل مقارنة بتكلفة "سندوتشات الجبن واللانشون"، كما أنها أكثر قيمة غذائية وتساعهم على الشبع أكثر.

 

وفي المقابل ينتظر أصحاب محال " الفول والطعمية" موسم بدء الدراسة بفارغ الصبر من كل عام، آملين أن يكون مصدر رزق لهم، مقدمين في ذلك عروض بأسعار خاصة للسندوتشات لطلاب المدارس، في محاولة لجذب الطلاب للشراء منهم .

 

"عم أحمد"، صاحب إحدى عربات "الفول والطعمية" بمنطقة الطالبية، يقف يوميًا أمام إحدى المدارس، من الساعة السابعة صباحًا، في انتظار قدوم الطلاب لشراء سندوتشات الإفطار منه قبل دخولهم إلى المدرسة.

 

يقول "عم أحمد" : "بجهز الحاجة من الفجر كل يوم، بجهز العيش والبطاطس والشيبسي والسلطات"، كما تتنوع السندوتشات التي يقدمها "عم أحمد" بين الفول والطعمية والشيبسي والبطاطس والجبنة والبيض.

 

وأشار "عم أحمد" : "الأسعار غليت عن زمان .. كيلو البطاطس بــ7 جنيه، والطماطم بــ10 جنيه، وكل مازادت الأسعار كل ماعدد الطلبة اللي بيقبلوا علينا بيقل".

 

وتابع : " بالنسبة للطلبة احنا عارفين ظروفهم، فبنمش السندوتش بــ2 جنيه للطالب، في أماكن تانية بيتباع بــ4 و5 جنيه، بس احنا بنراعي انهم طلبة وبنراعي اننا في أماكن شعبية".

 

وأضاف :" في طلبة بيجو يقلولي اعملي 4 سندوتشات بــ5 جنيه، فبعذره واعملهاله لانه لسة طالب واكيد مصروفه مش هيبقى أكتر من كدا".

 

كما أشار " عم أحمد " إلى : " في أولياء أمور بيجو يشتروا الفول والطعمية والعيش، ويعملوا هما السندوتشات لأولادهم في البيت حتى يوفروا جزء من المصاريف".

 

واختتم "عم أحمد" كلامه "إحنا بنحاول نحافظ على سعرنا، والزبون بيحاول يدبرها، والحل أنهم بيقللوا الكمية، العيل اللى كان بيجيب سندوتشين بقى يجيب واحد، والدنيا بتمشي" 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان