رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جامعة القاهرة تعفي هؤلاء الطلاب من المصروفات الدراسية

جامعة القاهرة تعفي هؤلاء الطلاب من المصروفات الدراسية

أخبار مصر

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

جامعة القاهرة تعفي هؤلاء الطلاب من المصروفات الدراسية

متابعات ـ أخبار مصر 30 سبتمبر 2018 20:38

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اليوم الأحد، إعفاء أي طالب حاصل على مركز أول في أي نشاط في المسابقات الرسمية المعتمدة سواء علي مستوى الجمهورية، أو على المستوى الدولي، من المصروفات الدراسية للبرامج العادية أو تخفيض نسبة 10% من مصروفات البرامج الخاصة.

 

وأكد الخشت على ضرورة الإهتمام بالجودة فى العملية التعليمية واقتراب الأساتذة من الطلاب، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالطلاب الوافدين فى إطار سياسة الجامعة لجذبهم للدراسة بجامعة القاهرة وتذليل أى صعوبات يواجهونها، حيث بلغ عددهم من مختلف الجنسيات فى مختلف الكليات نحو 4 آلاف و 250 وافد فى العام الدراسى 2018/2019 .

 

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن لجنة التحكيم الخاصة بمسابقة مقررى التفكير النقدى وريادة الأعمال قد انتهت من تحكيم المقررين المقدمة وسيتم الإعلان عنهما خلال مؤتمر صحفى بحضور أعضاء لجنة التحكيم والطلاب والمشاركين فى إعداد المقررين.

 

وفازت جامعة القاهرة بالمركز الأول (عام) في المهرجان الختامي لمراكز الفنون على مستوى الجامعات المصرية، والذى نظمته وزارة الشباب والرياضة بالمدينة الشبابية بالإسكندرية فى الفترة من 25 حتى 29 سبتمبر الجاري.

 

وحصدت جامعة القاهرة المركز الأول فى مجال الفنون التشكيلية، والمركز الثاني في مجال المسرح، إلى جانب شهادات تقدير لأول تأليف جماعي، وأول أداء جماعي، وأفضل مخرج مسرح متميز وهو حازم حيدر، وأفضل ممثلة متميزة وهى الطالبة بسنت سامي، و أفضل ممثلة وهى الطالبة هدير عبد الناصر، وكذلك شهادات تميز لطلاب وطالبات الفنون التشكيلية.

 

وهنأ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الطلاب المشاركين بمنافسات المهرجان، مؤكدا حرص جامعة القاهرة على مشاركة طلابها في المنافسات والمسابقات المختلفة على مستوى الجامعات المصرية وتحقيق المراكز المتقدمة، مشيرًا إلى أنه سيتم بناء أول مسرح فرعوني دائم في ملاعب الجامعة ليكون متاحآ أمام الطلاب طوال الوقت لعمل البروفات والعروض المسرحية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان