رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الطيران يبحث تطوير النقل الجوي مع سفير ألمانيا بالقاهرة

وزير الطيران يبحث تطوير النقل الجوي مع سفير ألمانيا بالقاهرة

أخبار مصر

الفريق يونس المصري وزير الطيران و السفير الألماني

وزير الطيران يبحث تطوير النقل الجوي مع سفير ألمانيا بالقاهرة

متابعات ـ أخبار مصر 30 سبتمبر 2018 19:15

قال الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، اليوم الأحد، إن مصر وألمانيا تربطهما علاقات تاريخية وطيدة، وإن هناك تعاونًا مستمرًا بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة مجال النقل الجوي، مشيدًا بدعم ألمانيا لمصر في مجال التدريب وأمن المطارات.

 

جاء ذلك خلال استقباله يوليوس جيورج لوي، سفير ألمانيا بالقاهرة، لبحث العلاقات الثنائية في مجال الطيران المدني، مضيفًا أنه يضع على قمة أولوياته سلامة وأمن الطيران منذ توليه المسئولية.

 

وتابع: نسعى لتطوير اتفاقية النقل الجوي الموقعة بين البلدين، بما يسهم في انتعاش الحركة الجوية بين مصر وألمانيا.

 

كما ناقش المصرى وجيورج أوجه التعاون فى مجالات الطيران المدني المختلفة، وبخاصة الشحن الجوى بين البلدين فى ظل ارتفاع حجم التبادل التجارى بينهما خلال الفترة الماضية.

 

ومن جانبه قال جيورج إن هناك زيادة ملحوظة فى الحركة الجوية السياحية الوافدة على مصر، وتستهدف السياحة الألمانية مصر كمقصد سياحي جذاب خاصة مدينة شرم الشيخ والغردقة.

 

وتسيّر مصر 14 رحلة أسبوعيا بواقع رحلة يوميا إلى كل من ميونيخ وفرانكفورت، بالإضافة إلى 5 رحلات أسبوعيا إلى برلين، كما تسيّر شركة أير كايرو رحلات إلى كل من دوسلدورف وميونخ وشتوتجارت وفرانكفورت وهانوفر، أما شركة لوفتهانزا الألمانية تسير 18 رحلة أسبوعيا إلى القاهرة، بالإضافة إلى رحلات الشحن الجوي بين البلدين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان