رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| محافظ شمال سيناء يعلن تيسيرات جديدة لأهالي الشيخ زويد 

بالصور| محافظ شمال سيناء يعلن تيسيرات جديدة لأهالي الشيخ زويد 

أخبار مصر

جانب اجتماع اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

بالصور| محافظ شمال سيناء يعلن تيسيرات جديدة لأهالي الشيخ زويد 

إسلام محمود 30 سبتمبر 2018 18:11

قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم الأحد، إن المرحلة القادمة في سيناء هي مرحلة البناء والتعمير ، وإن التنمية تسبق الأمن؛ ولذلك فان استراتيجية التنمية يجب تطبيقها من الغرب الى الشرق وليس العكس.


وأكد المحافظ خلال لقائه عددًا من أهالي مركز ومدينة الشيخ زويد، بحضور إبراهيم أبو شعيرة عضو مجلس النواب عن الشيخ زويد ورفح، عواقل ومشايخ القبائل وممثلى ورموز العائلات وقيادات المنطقة، أن أهالي الشيخ زويد وطنيون ومتماسكون، وأنهم تحملوا الظروف الصعبة التى تمر بها المنطقة، ولابد من تعويضهم عن ذلك.

 


وشدد محافظ شمال سيناء على حرصه لإعادة الشيخ زويد إلى ما كانت عليه من قبل الظروف الأمنية لتصبح مرة أخرى سلة خضر وفواكه لمصر كلها ، وان سيتم تقديم تسهيلات لإعادة زراعة المناطق التي تم تجريفها سابقا لدواعٍ أمنية.


وأوضح "شوشة" أنه تم اتخاذ بعض الإجراءات الخاصة بحل مشاكل المواطنين فى الشيخ زويد ، ومنها ، موافقة وزير الكهرباء على تخصيص محول قدرة 2.5 ميجا وات لتأمين الكهرباء فى الشيخ زويد .
بالإضافة الى الموافقة على إنشاء محطة لتحلية المياه فى الشيخ زويد لزيادة حصتها من المياه ، تكليف شركات المحمول بإرسال الفنيين الى الشيخ زويد لمعاينة الأبراج وتحديد أسباب تعطلها وتوفير قطع الغيار اللازمة وإصلاحها.
 

وأضاف محافظ شمال سيناء، أنه تم تيسير وصول المدرسين الى مدارس الشيخ زويد وتخصيص إحدى السيارات لنقل مدرسي منطقة الجورة، وفتح محطة وقود لتمويل السيارات فى الشيخ زويد ، وزيادة عدد سيارات الخضر والفاكهة الى الشيخ زويد، وزيادة كمية دقيق التموين من 10 كيلو جرامات الى 15 كيلو جراما لكل فرد شهريًا.


وحسب النائب إبراهيم أبو شعيرة، عضو مجلس النواب عن دائرة الشيخ زويد ورفح، فإنه تقرر زيادة عدد أسطوانات الغاز المخصصة للشيخ زويد إلى 2000 أسطوانة بدلاً من 1000 أسطوانة شهريًا، مع تشديد الرقابة على أسطوانات الغاز من حيث الكمية ومطابقتها للمواصفات والسعر المحدد .

 



وأعلن النائب أبو شعيرة الاتفاق مع محافظ شمال سيناء والجهات الأمنية على دراسة أحوال المحتجزين لدى جهات الأمن وإخلاء سبيل الغير مدانين منهم ، توفير 30 ألف متر مربع من فرش المساجد بتبرع من النساجون الشرقيون وستكون الأولوية لمساجد الشيخ زويد أهالى، تشغيل عدد من مراكز الشباب فى الشيخ زويد ، وخاصة مركز شباب الشيخ زويد وملعب سوق الثلاثاء .

 

وأكد "شوشة" موافقة الجهات الأمنية على إدخال مواد البناء الى الشيخ زويد، ودراسة موقف المضارين وسرعة صرف مبالغ التعويضات والإعانات المقررة ،حيث تم ضخ المبالغ المالية اللازمة للصرف الى مجلس المدينة ومديرية الزراعة والتنمية والتوطين للصرف منها، دراسة إعفاء الطلاب من أبناء الشيخ زويد من رسوم الإقامة فى المدن الجامعية سواء فى جامعة العريش أو على مستوى باقى الجامعات .

 



ولفت المحافظ إلى أنه وجه الجهات التنفيذية بالحرص على النظافة وتشديد الرقابة عليها فى الشيخ زويد ، ودراسة مشاكل الصحة فى المستشفى والوحدات الصحية ، وكذا دراسة مشاكل التعليم وأي قطاع آخر .


وأشار محافظ شمال سيناء الى أنه يولى عناية خاصة بقطاعي الصحة والتعليم اللذان يعتبران على رأس أولوية اهتماماته، وأن جميع المطالب المقدمة مشروعة وسيعمل على تحقيقها بالتنسيق مع الجهات المعنية للتخفيف من معاناة أهالي الشيخ زويد وتعويضهم عن الفترة الصعبة الماضية.

 


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان