رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«شوقي» يعلن تسجيل كل أنشطة العملية التعليمية إلكترونيًا

«شوقي» يعلن تسجيل كل أنشطة العملية التعليمية إلكترونيًا

أخبار مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

«شوقي» يعلن تسجيل كل أنشطة العملية التعليمية إلكترونيًا

متابعات ـ أخبار مصر 29 سبتمبر 2018 19:37

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اليوم السبت، إن الوزارة قررت تفعيل البنية التكنولوجية، بجميع الإدارات والمديريات التعليمية، وتسجيل كل أنشطة العملية التعليمية، وإتاحتها في تطبيق متصل بوزارة التربية والتعليم.

 

جاء ذلك خلال كلمة الوزير بمؤتمر صحفي عقد، اليوم بديوان عام الوزارة؛ لاستعراض إيجابيات وسلبيات الأسبوع الأول من العام الدراسي 2018/2019.

 

وأوضح شوقي أنه خلال زيارته لمدارس أسيوط لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد، وجد أن آلية العمل تعتمد على الأوراق فقط، مشيرا إلى أن الاعتماد عليها للوصول للمعلومات، وضبط البيانات صعب للغاية.

 

ولفت إلى أنه سيتم توصيل شبكات فايبر، وشبكات داخلية بجميع مديريات وإدارات التعليم على مستوى الجمهورية، مثلما يحدث بالمدارسة الثانوية، لضبط البيانات وتسهيل الحصول عليها.

 

وعن مهاجمة البعض لنظام التعليم الجديد قال شوقي: "في الوقت الذي يهاجم فيه بعض المصريين، نظام التعليم الجديد، تنشر الصحف الأجنبية مقالات تعكس الترحيب بهذه التجربة"، مشيرًا إلى أن إحدى الصحف الأمريكية نشرت مقالا بعنوان: "ماذا يتعلم العالم من نظام التعليم المصري".

 

ولفت إلى أن مصر حصلت على جائزة التميز في التعليم، وستتسلمها في نوفمبر المقبل، مشيرا إلى أن مصر ستشارك ممثلة في وزارة التربية والتعليم، وبنك المعرفة المصري، في معرض فرانكفورت للكتاب بألمانيا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان