رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزيرة الهجرة: تخصيص «وحدات إسكان للمصريين بالخارج»

وزيرة الهجرة: تخصيص «وحدات إسكان للمصريين بالخارج»

أخبار مصر

وزيرة الهجرة - السفيرة نبيلة مكرم

ضمن مبادرة «اسأل واقترح»

وزيرة الهجرة: تخصيص «وحدات إسكان للمصريين بالخارج»

دعاء احمد 28 سبتمبر 2018 11:00

في إطار مبادرة  مبادرة "اسأل واقترح مع الوزيرة" التى دشنتها وزارة الهجرة  عبر الصفحة الرسمية أو البريد الإلكتروني للشكاوى،  أجابت وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم، على تساؤلات المصريين بالخارج.

 

وجاءت أسئلة من عدد من المصريين بالخارج حول مدى إتاحة شرائهم وحدات سكنية ضمن  مشروعات وزارة الإسكان. 

 

أشارت الوزيرة إلى حرص الدولة على توفير وحدات سكنية متنوعة للمصريين بالخارج ضمن مشروعات وزارة الإسكان التي تعمل عليها مصر في الوقت الحالي، وكذلك إشراكهم في عمليات التنمية المستدامة التي تستهدفها مصر في 2030.

 

وأكدت وزيرة الهجرة تفهم الوزارة لرغبة المصريين بالخارج في امتلاك قطعة أرض أو وحدات سكنية في بلدهم الأم، وعلى هذا الأساس سعت وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارة الإسكان إلى توفير وحدات سكنية لهم في مختلف المشروعات التي تطرحها وزارة الإسكان.

 

وأشارت وزيرة الهجرة إلى توجيهها بإتاحة موقع وزارة الإسكان والخاص بحجز الأراضي للمصريين بالخارج على موقع وزارة الهجرة الرسمي "WWW.MHUC.GOV.EG"، حيث يتضمن كل التفاصيل المتعلقة بعملية حجز الأراضي وخريطة تواجد الوحدات للمصريين بالخارج، لتسهيل إمكانية الوصول لطرق التقديم المتاحة في مشاريع الإسكان الحالية.

 

وتابعت الوزيرة استعراض المشروعات السكنية التي تقدمها وزارة الإسكان منها مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، أراض مشروع بيت الوطن، مشروعي دار مصر وسكن مصر، مشروع مدينتي، وحدات مدينة الرحاب، وكذلك شقق مقدمة في العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك مدينة العلمين الجديدة، مضيفة أن وزارة الإسكان تدرس في الوقت الحالي مشروع فلل ومجمعات سكنية للمصريين بالخارج في العاصمة الإدارية، تلبية لمطالب المصريين المقيمين في الخارج والتي عملت عليها وزارة الهجرة خلال الفترة الماضية.

 

ونوهت وزيرة الهجرة إلى أنه سيكون هناك طرح لوحدات سكنية جديدة للمصريين بالخارج قبل نهاية هذا العام في كل هذه المشروعات الموجودة حاليا، بالإضافة للمشروعات الجاري الإعداد لها من قبل وزارة الإسكان.

 

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن دولة رئيس الوزراء يتابع عن كثب وباستمرار سير عمليات البناء للوحدات السكنية من خلال اجتماع أسبوعي يتم الوقوف فيه على مراحل التشييد المختلفة، والتدخل لحل أية مشكلات قد تعرقل سير هذه العمليات، والتعامل مع الشكاوى التي ترد من أبناء الوطن بالخارج فيما يتعلق بالمشروعات السكنية المختلفة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان