رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزيرة الهجرة للمصريين بالخارج: الجامعات اللي علمتكم لها حق عليكم

وزيرة الهجرة للمصريين بالخارج: الجامعات اللي علمتكم لها حق عليكم

أحمد جابر 27 سبتمبر 2018 18:08

طالبت وزيرة الدولة المصرية للهجرة، "نبيلة مكرم عبدالشهيد"، المصريين في الخارج بالتبرع للجامعات التي تعلموا فيها بمصر قبل سفرهم، قائلة: "جاء الوقت لكي نعيد الفضل للجامعات التي علمتنا".

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزيرة المصرية داخل المستشفى الأميري الجامعي بمحافظة الإسكندرية، الخميس، على هامش مشاركتها في احتفالية تبرع المصريين الأرمن بمبلغ مليون جنيه للمستشفى.

 

وخلال المؤتمر، الذي حضره محافظ الإسكندرية "عبدالعزيز قنصوه" ورئيس جامعة الإسكندرية "عصام الكردي" وعميد كلية الطب بالجامعة، "أحمد عثمان"، أثنت الوزيرة على دور الأرمن في مصر.

 

وقالت الوزيرة عن المصريين الأرمن: "مواطنون لهم الكثير من المواقف الوطنية المشرفة وقدموا  الكثير من الرموز التي ساهمت في تقدم وريادة الفن المصري".

 

ووجهت وزيرة الهجرة كلمته لوزير المغتربين الأرميني، خلال احتفالية الجالية المصرية الأرمينية تحت شعار "احنا المصريين الأرمن"، قائلة: "إحنا معندناش جالية أرمينية.. إحنا عندنا مصريين أرمن جزء أصيل مننا"، مؤكدة أن المصريين الأرمن أحيوا الحياة الثقافية والفنية والرياضية وهم جزء لا يتجزأ من الوطن، موجهة التحية للفنانين فيروز ونيللى ولبلبة وأنوشكا.

 

كما أعلنت وزيرة الدولة المصرية للهجرة إطلاق مبادرة لتبرع المصريين في الخارج لصالح المستشفيات الجامعية، مبينة أن هناك آلية سيتم وضعها والإعلان عنها بالتنسيق مع وزير التعليم العالي؛ للحصول على تلك التبرعات.

 

ومن المقرر أن تنهي وزارة الدولة المصرية للهجرة الخميس برنامجا للاحتفاء بالجالية الأرمنية، بدأته في 24 سبتمبر الجاري.

 

وشمل الاحتفال زيارات لأهم المعالم التي ارتبطت بالأرمن في مصر أحياء ومدارس وكنائس وغيرها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان