رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«التعليم» ترد على صور جلوس التلاميذ على الأرض بالمنيا

«التعليم» ترد على صور جلوس التلاميذ على الأرض بالمنيا

أخبار مصر

جلوس التلاميذ على الأرض بالمنيا

«التعليم» ترد على صور جلوس التلاميذ على الأرض بالمنيا

مصطفى محمد 26 سبتمبر 2018 19:36

قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن ما تداول صفحات التواصل الاجتماعى من صور لمجموعة من التلاميذ بمدرسة ناصر 2 الابتدائية بمغاغة وهم يجلسون على الأرض بدون مقاعد بدعوى أنه ليس لهم مقاعد أو تخوت بالمدرسة ليس له أي أساس من الصحة.

 

وأفاد محمد عزب مدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا، بأن مدير عام إدارة مغاغة التعليمية توجه للمدرسة يوم الأحد الماضي، وكان جميع التلاميذ مستقرين في مقاعدهم، ولا يوجد أي تلميذ بالمدرسة بدون مقعد.

 

وأضاف في تصريحات صحفية، أن المدرسة استقبلت التلاميذ قبل بدء الدراسة بيوم في احتفالية نظمتها جميع مدارس المحافظة، لكسر حاجز الرهبة والتعرف على الفصول وأماكنهم بها، و المعلمين، بالإضافة إلى أنه تم استقبال أولياء الأمور.

 

وأوضح أنه أثناء تسكين الطلاب في أماكنهم وفقًا للكشوف، ونظرًا لحرارة الشمس على التلاميذ في الفناء المدرسي، تم توجيه التلاميذ للوقوف في الطرقة بين الفصول لحين تسكينهم.

 

وتابع: «بالتحري عن الموضوع، تبين أن إبراهيم معوض عبادة وكيل الإدارة للتعليم الأساسي قام بنشر هذه الصور على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، والتي أثارت الشارع، وقدم معلومات مغلوطة تناقلتها الصفحات مما أدى إلى الإساءة إلى العملية التعليمية».

 

وأحال مدير مديرية التعليم، وكيل بالإدارة للتعليم الأساسي إبراهيم معوض عبادة للتحقيق لخروجه على مقتضى الواجب الوظيفي، ونشر معلومات مغلوطة مستغلاً موقعه الوظيفي كوكيل بالإدارة للتعليم الأساسي، وإيقافه عن العمل اعتبارًا من 27 سبتمبر الجاري ولمدة شهر أو لحين انتهاء التحقيق أيهما أقرب.

 

وأهابت الوزارة بالجميع التزام الدقة وتحرى الحقيقة فيما يتم تداوله من أخبار قد تؤدى إلى إثارة وبلبلة الرأي العام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان