رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

(صور) مدارس الإسكندرية تستقبل الطلاب بـ «القمامة»..والتعليم: «مش مسؤوليتنا»

(صور) مدارس الإسكندرية تستقبل الطلاب بـ «القمامة»..والتعليم: «مش مسؤوليتنا»

أخبار مصر

القمامة تحاصر مدارس الإسكندرية

(صور) مدارس الإسكندرية تستقبل الطلاب بـ «القمامة»..والتعليم: «مش مسؤوليتنا»

حازم مصطفى 25 سبتمبر 2018 20:11

لم تكد تمر سوى أيام معدودة على بدء العام الدراسي الجديد، إلا وحاصرت تلال من القمامة والمخلفات عددًا من مدارس الإسكندرية، لتكون في استقبال الطلاب لدى دخولهم وخروجهم من المدرسة، لتختفي خلفها العبارة الشهيرة "مدرستي جميلة نظيفة متطورة".

 

ورصدت "مصر العربية"، خلال جولة لها انتشار تلال من المخلفات والقمامة حول عدد من المدارس منها مجمع مدارس العوايد، التابع لإدارة شرق التعليمية، وكذلك مدرستي السيدة نفسية وأحمد حلمي التابعتان لإدارة المنتزة التعليمية.

شكاوى من أولياء الأمور

وبسبب تراكم القمامة أمام مدارس أبنائهم تقدم عدد من أولياء أمور الطلاب بمجمع مدارس العوايد بشكاوى إلى مديرية التربية والتعليم مطالبين بإزالة القمامة من أمام مدارس أبنائهم.

 

 قالت سهير السيد، ولي أمر طالب، لا يعقل أن تكون القمامة بهذا الشكل أمام مدارس أبنائنا، فما هي الرسالة التي يريد المسئولين إيصالها لطلاب ذهبوا للتعلم داخل مدرسة بهذا المشهد خارج مدرستهم.

 

 ويضيف علي زيد، والد طالب بمدرسة السيدة نفسية، الأزمة تكمن في الصورة السلبية للقمامة  والتي يمر عليها أبنائنا يوميا، علاوة على الروائح الكريهة والأمراض والحشرات التي تنقلها تلال القامة تلك إلى الطلاب.

 

 ويشير إلى أنهم تقدموا بشكاوى إلى كل من حي أول المنتزه وإدارة المنتزه التعليمية ومديرية التربية والتعليم ولكن دون رد أو جدوى حيث أستمر الوضع على ما هو عليه.

 

ويقول حسام رضا، صاحب محل مجاور لمدرسة السيدة نفيسة، إن الأزمة تكمن في كون أهالي المنطقة يرفضون وضع صناديق القمامة أمام أبواب عماراتهم، بسبب الروائح الكريهة فيضطر عمال شركة النظافة لوضعها أمام المدارس لأن أحدا لن يعترض على ذلك ومن هنا تبدأ في التراكم بهذا الشكل.

 

التعليم:"ليست مسئوليتنا"

من جانبها قالت آمال عبد الظاهر، وكيل  وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن انتشار القمامة خارج المدارس هو من مسئولية كل من شركة القمامة والأحياء وليست مسئولية المديرية والتي يقتصر دورها على المدارس من الداخل".

وتضيف "عبد الظاهر"، في تصريح خاص معها:"أنه وفي إطار الحرص على صحة وسلامة الطلاب فأنهم يقومون بشكل دوري بإخطار الأحياء وشركة القمامة برفعها من أمام المدرس.

كان الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، قد شدد على الأجهزة التنفيذية بالمتابعة المستمرة اللحظية لكافة أحوال المدارس علي مستوي المحافظة، وكذا ضرورة الحفاظ علي مستوي النظافة في محيط المدارس لينعم الطلاب ببيئة نظيفة صحية.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان