رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

صور| وقف صرف الخبز دون بطاقة بشبرا الخيمة.. مواطنون: مش لاقيين رغيف العيش

صور| وقف صرف الخبز دون بطاقة بشبرا الخيمة.. مواطنون: مش لاقيين رغيف العيش

دعاء احمد 25 سبتمبر 2018 14:00

غضب وصدمة تلاقها سكان منطقة شبرا الخيمة اليوم الثلاثاء، بعد رفض المخابز صرف «العيش» لمن لا يمتلك بطاقات تموينية على عكس المعتاد يوميًا، حيث كان الموطنون يستطعون شراء الرغيف الواحد بنصف جنيه.

 

افترش الموطنون الأرض بمنطقة بهتيم بشبرا الخيمة  أمام  بعض المخابز معربين عن غضبهم من قرار عدم صرف الخبز إلى لحاملى بطاقة التموينية مطالبين أصحاب المخابز بإعطائهم الخبز لعدم وجود  مخابز  بديلة قريبة من المنطقة.

 

 

وتقول هدى  محمد ربة منزل: "بطاقة تموين مع زوجى بمحافظة أسيوط وأنا أعيش مع ابنى هنا لأنه بيدرس بالجامعة وكل يوم كنت اذهب لشراء العيش من المخبز الرغفين بجنيه، وتفاجئنا اليوم بصاحب المخبز برفض إعطائنا الخبز بدون بطاقة تموين".

 

تابعت: "احنا نعمل ايه علشان نشترى عيش ومفيش فرن خاص قريب مننا كل الأفران السياحية الاخرى  بمنطقة اخرى بعيدة عننا".

 

 

وطالبت "هدى" وزارة التموين للتدخل لحل الأزمة ومطالبة أصحاب المخابز بصرف العيش لهم أو توفير أفران خاصة لمن ليس لديهم بطاقات يمكن من خلالها شراء الخبز".

 

بدموع وصوت حزين عبرت صباح  عبد الله ربة منزل عن عدم قدرتها من شراء رغيف  عيش بعد رفض مخابز الموجودة بمنطقة شبرا الخيمة "بهتيم " من  إعطائها الخبز بدون بطاقة.

 

وتقول "صباح":  "يعنى نروح فين من البلد دى حرام لى بيحصل فينا ده يعنى نركب موصلة علشان اروح اشترى خبز من فرن سياحى".

 

تابعت: "كنا كل يوم  بنشترى خبز من الفرن الاقرب لمنطقة ولكن فوجئنا اليوم بصحاب المخبز يرفض اعطائنا عيش  بدون بطاقة  قائلا القرار كده ولم روحنا مخبز غيره لقينا نفس الحال".

 

وتساءلت: "نجيب منين عيش كل يوم حتى العيش الرغيفين بجنيه وكمان بقا صعب الحصول عليهم".

 

 

 

ابتسام عادل موظفه تقول: "بطاقتى من محافظة المنيا وحاولت اغير محل اقامة ببطاقة إلى شبرا الخيمة ولكن موظفين قالوا استنى تحديث البيانات فكنت بشترى  الخبز من هنا ولكن فجنا منذ شهر بالغاء قرار صرف الخبز من خارج المحافظة ولم بندخل بطاقة فى ماكينة الصرف ترفض  احتساب لنقاط لان من محافظة تانيه".

 

وعلقت قائلة: "بشترى كل يوم ب20 جنيه عيش علشان اكفى اسرة ومعي بطاقة ولكنى لا  أملك صرف عيش الا من محافظة اخرى  ولكن ليس هذا يكفى الحكومة لا كمان وقفوا بيع العيش بدون بطاقة".

 

وأكدت أن أصحاب المخابز بالمنطقة يبيعون الخبز للمحلات ومطاعم ويمنعوه عن  المواطنين. 

 

من جانبه، قال عيد عبد الرحمن أحد أصحاب المخابز،  بشبرا الخيمة، إنهم تلقوا قرارًا من مكتب التموين التابع لهم بوقف صرف الخبز لغير حاملي بطاقات تموينية صباح اليوم الثلاثاء". 

 

تابع: "أصحاب مخابز ليس لهم شأن فهو قرار من الوزارة ونحن ليس لنا حق الاعتراض"، مشيرًا إلى أن اصحاب مخابز متضررين من القرار لأن الخبز لن يجده من يشترى بدون بطاقة بعد قرار وقف صرف خبز لكل من بطاقته خارج المحافظة. 

 

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد قررت اقتصار صرف الخبز المدعم للمواطنين فى محافظات محل إقامتهم فقط، على أن يحصل صاحب البطاقة الذكية على الخبز من أى مخبز داخل محافظته فقط بدلا من النظام، الذى كان يتيح صرف الخبر من أى محافظة على مستوى الجمهورية دون التقيد بمحل الإقامة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان