رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

(صور) بعد توقف 9 أشهر لدواعٍ أمنية.. عودة الروح لمدارس شمال سيناء

(صور) بعد توقف 9 أشهر لدواعٍ أمنية.. عودة الروح لمدارس شمال سيناء

أخبار مصر

انتظام الدراسة بمدارس شمال سيناء

وسط فرحة غامرة بين الطلاب والمعلمين..

(صور) بعد توقف 9 أشهر لدواعٍ أمنية.. عودة الروح لمدارس شمال سيناء

إسلام محمود 23 سبتمبر 2018 23:14

عادت الروح إلى مدارس شمال سيناء، اليوم الأحد، مع بدء الدراسة بعد توقفها نحو 9 أشهر لدواعٍ أمنية، ودبت الحياة في أوصال كافة مدارس المحافظة وسط فرحة غامرة عمت الطلبة وأولياء الأمور والمعلمين .


وتفقد اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء اليوم عددًا من المدارس للاطمئنان على سير الدراسة فى منطقة مجمع المدارس وسط مدينة العريش، يرافقه اللواء يسرى عبد الله نائبا عن وزير التعليم .


وتابع محافظ شمال سيناء سير العمل فى مدرسة أحمد عربى والشهيد أحمد عبد العزيز والعريش الاعدادية والثانوية بنات ، وقدم التهنئة للطلبة والطالبات وهيئة التدريس بالعام الدراسي الجديد ، وتمنى لهم التوفيق والنجاح.


ووجه محافظ شمال سيناء بأهمية زيادة ارتفاع أسوار المدرسة الثانوية، وتأكد من انضباط العمل ، مشيدا بعملية نظافة وتجهيز المدارس وانخراط الطلبة فى دراستهم وفق الأنظمة الحديثة
وطالب محافظ شمال سيناء طلاب المدارس ببذل المزيد من الجهد والانضباط ، داخل مدارسهم ليكونوا مميزين ومثاليين خلال العام الدراسي الحالي.
 


وأشارت وكيل وزارة التربية والتعليم  إلى أن الدراسة بدأت فى 591 مدرسة على مستوى شمال سيناء للمراحل الابتدائي وثانوى وفنى وتجريبى وخاص وتعليم مجتمعى ومهنى، عدد فصولها 3683 فصل، بينها 290 فصل جديد متمثل 15 مدرسة تم إنشاءها مؤخرا و 15 بعدد فصول مختلفة خلال العامين الدراسيين الأخيرين فى نطاق مركز بئر العبد بمنطقة غرب سيناء.


وأوضحت مرتجي أن مدينة الشيخ زويد بالمنطقة الحدودية، شهدت مناطق تجمعات المدارس تواجد مبكر لطلبة وطالبات استقبلوا معلميهم القادمين من مدينة العريش فى أتوبيسات وفرتها لهم محافظة شمال سيناء، وسمح لها بالسير عبر الطريق الدولي العريش - الشيخ زويد.


وأضافت أن نحو18 أتوبيسا نقلت معلمين من العريش لمدارس مركزى الحسنة ونخل فى وسط سيناء التى انطلقت فيها الدراسة، وشهدت وصول الطلبة المقيدين فيها من قرى ووديان وسط وشمال سيناء.
وتابعت وكيل وزارة التربية والتعليم وعدد من قيادات مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء انتظام الدراسة بجولات صباحية فى المدارس وحضور طابور الصباح ومراجعة تسليم الكتب للطلبة .


ولفتت وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، في تصريحات صحفية، إلى أن الدراسة بدأت قوية من لحظة انطلاقها فى مدارس الفترتين، واكتمال انطلاقها فى كافة المدارس، وهى تسير بشكلها الطبيعى بدون معوقات وتنفذ فيها خطط الوزارة الخاصة بمنظومة تطوير التعليم.



وأوضحت أن المدارس بدأت فيها الدراسة بتحية العلم، أعقبها حصص مراجعة لما فقد من مناهج، بسبب توقف الدراسة خلال النصف الثانى من العام الدراسى السابق الذى تعطلت فيه الدراسة تيرم كامل .


وحسب المهندسة ليلى مرتجي ،بدأ فى مدارس التعليم الفنى تطبيق منظومة التعليم الحديث، والخاص بزيادة مهارات ثقافية للطالب فى اللغة العربية والإنجليزية والحاسب الآلى كبداية ثم توجهه للتخصص المناسب له، وتستفيد من هذا النظام 26 مدرسة فنية بشمال سيناء، ويجرى الترتيب لتوزيع 60 ألف شنطة للتعليم الابتدائى هدية تتضمن أدوات مدرسية بتعاون مع الهلال الأحمر .


وقال الدكتور عبد الكريم الشاعر ، وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء انه بدأ، اليوم ، تشغيل سيارات مخصصة لنقل المدرسين من مدينة العريش العاصمة إلى بقية أنحاء المحافظة، مع بداية العام الدراسي الجديد في محافظة شمال سيناء، حيث خصصت المحافظة 18 سيارة أتوبيس لنقل المدرسين من مدينة العريش إلى المدارس في بقية مدن ومراكز المحافظة بأسعار مخفضة.
 


وأشار سامي الشوربجي، مسؤول التشغيل بديوان عام المحافظة، أنه قد انطلقت صباح السبت، 6 سيارات لنقل المدرسين إلى مدارس مركزي الحسنة ونخل بوسط سيناء، والتي بدأت الدراسة فيها، السبت، وقد عادت السيارات بعد نقل المدرسين إلى هناك والعودة بهم مرة أخرى إلى مدينة العريش.


وأضاف أنه تم تشغيل 12 سيارة أتوبيس آخرين لنقل المدرسين من العريش إلى بقية مراكز ومدن المحافظة التي تبدأ الدراسة بها، الأحد، بكل من الشيخ زويد وبئر العبد وغرب العريش.


وكان اللواء الدكتور، محمد عبدالفضيل شوشه، محافظ شمال سيناء قد قرر تخصيص 18 سيارة أتوبيس لنقل المدرسين من مدينة العريش العاصمة إلى المدارس في بقية مدن ومراكز المحافظة بأسعار مخفضة.
وكانت الدراسة بدأت ، أمس السبت ، في جميع مدارس إدارتي نخل والحسنة التعليميتين بوسط سيناء و8 مدارس بإدارة الشيخ زويد التعليمية و4 مدارس بإدارة العريش التعليمية مقيد بهم 9543 تلميذ وتلميذة.

 

كما انتظمت الدراسة في 174 معهدًا أزهريًا على مستوي المحافظة، مقيد بهم 8778 طالبًا وطالبة، يدرسون في 654 فصلًا تعليميًا.


وتوقفت الدراسة بكافة مراحل التعليم بشمال سيناء مع بدء انطلاق عملية المجابهة الشاملة "سيناء 2018"، في التاسع من فبراير الماضي، وتم احتساب الترم الأول مكملا للعام الدراسي مع مضاعفة درجاته كنتيجة نهائية للطلبة.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان