رئيس التحرير: عادل صبري 09:04 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جرس الحصة ضرب.. أغرب مشاهد اليوم الأول لانتظام المدارس

جرس الحصة ضرب.. أغرب مشاهد اليوم الأول لانتظام المدارس

أخبار مصر

تلاميذ وأولياء أمور يتسلقون سلمًا خشبيا لدخول مدرسة

جرس الحصة ضرب.. أغرب مشاهد اليوم الأول لانتظام المدارس

أحمد الشاعر - وكالات 23 سبتمبر 2018 13:44

انتظمت الدراسة اليوم الأحد في كافة المحافظات، وتوافد ملايين الطلاب على النحو 55 ألف مدرسة بمختلف قطاعات الجمهورية، في بداية العام الدراسي الجديد.

 

وكثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط المدارس والشوارع المؤدية لها، فيما انتشر رجال المرور لتخفيف الزحام والتكدس في أول يوم لانتظام الدراسة.

 

وتطلق وزارة التربية والتعليم، اعتبارًا من اليوم، النظام التعليمي الجديد "تعليم 2.0"، من مختلف محافظات الجمهورية، ويبدأ بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، ويتدرج ليحل محل النظام القائم بتخرج أولى2030. كما تطلق نظام الثانوية المعدل، والمتمثل في تغيير أسلوب التقييم، بإلغاء الامتحان القومي الموحد واستبداله بـ12 امتحانًا تراكميًا على مدار المرحلة.

 

وترصد مصر العربية في التقرير التالي أبرز اللقطات في أول يوم لانتظام الدراسة داخل المدارس.

 

هروب جماعي للطلاب

 

في مدرسة كمال الشاذلي الإعدادية بمدينة الباجور بمحافظة المنوفية، شهدت هروب عدد من الطلاب عقب انتهاء الحصة الأولى في أول أيام العام الدراسي الجديد.

 

وتسلق الطلاب سور المدرسة، إلى الخارج عقب قيام إدارة المدرسة بإغلاق الأبواب عليهم، ومنعهم من الخروج إلا عقب انتهاء اليوم الدراسي.

 

 

تلاميذ وأولياء أمور يتسلقون سلمًا خشبيا لدخول مدرسة

 

في واقعة غريبة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تظهر تسلق أولياء الأمور والتلاميذ سلما خشبيا، للوصول إلى نافذة حديدية في محاولة منهم للدخول بطريقتهم الخاصة.

 

وعبّر رواد فيسبوك عن استيائهم لتكرار تلك المشاهد، في ظل تشديد وزارة التربية والتعليم على خلق مناخ تعليمي مطور في مصر.

 

 

طلاب يحضرون أول يوم لتسلم الكتب ودفع المصروفات فقط

 

في مدرسة ثانوية بالسويس، هرب عدد من الطلاب مع بداية الحصة الثانية، في أول يوم دراسي، معللين ذلك بأنهم أتوا لدفع المصروفات وتسلم الكتب المدرسية، فقط ولم يكن في نيتهم حضور الحصص.

 

يقول أحد الطلاب رافضًا ذكر اسمه: "حضرنا حصتين وكدا اتعشت"، مبديًا استيائه من المدرسين الذين لا يشرحون المنهج الدراسي، معلقًا: "مدرس الحصة الأولى قعد يحكيلنا قصة حياته".

 

 

مدرسة السعيدية تمنع طلاب من الدخول ببسب الملابس وقصات الشعر

 

منعت مدرسة السعيدية الثانوية بنين، التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، عددًا من الطلاب المخالفين بالمرحلتين الأولى والثالثة.

 

وتنوعت مخالفات الطلاب ما بين الزي المخالف، الشعر الطويل، وقصات الشعر الغريبة.

 

وتوافد العشرات من طلاب المدرسة، في الصباح الباكر لحضور طابور الصباح الذي بدأ في الثامنة إلا الربع، وسط حضور مكثف لأولياء الأمور لتوديعهم.

 

وينتظم نحو 22 مليون تلميذ اليوم الأحد، في 55 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، بأول أيام العام الدراسي الجديد 2018-2019.

 

 

فصل طالب في بورسعيد صفع معلمة على وجهها

 

أعلن الدكتور نبوي باهي، وكيل وزارة مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، اليوم الأحد، فصل طالب بمدرسة الشهيد طيار أحمد البرعي للتعليم الفني الصناعي، لصفعه مدرسة على وجهها.

 

وأشار وكيل الوزارة، في تصريحات صحفية، إلى أنه جرى تفعيل القرار الوزاري رقم 278 لسنة 2016 بشأن لائحة الانضباط المدرسي على الطالب "ع. ا" في الصف الثالث الثانوي وفصله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان