رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عميدة «إعلام القاهرة» بعد استقالتها: «وعدت فأوفيت».. وهكذا علق الخشت

عميدة «إعلام القاهرة» بعد استقالتها: «وعدت فأوفيت».. وهكذا علق الخشت

أخبار مصر

الدكتورة جيهان يسري

عميدة «إعلام القاهرة» بعد استقالتها: «وعدت فأوفيت».. وهكذا علق الخشت

منى حسن 12 سبتمبر 2018 17:08

بعد مرور أربعة أعوام على تعيينها عميدة للكلية من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقدمت الدكتورة جيهان يسري، عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، باستقالتها عن منصب العمادة .

 

وقالت الدكتورة جيهان يسري، في استقالتها التي تقدمت بها اليوم لمجلس الجامعة، : "أتقدم إليكم بالإستقالة من منصب عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، الذي تم تعييني فيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية أكتوبر عام 2014، واستمر فيه حتى الآن بناء على قرار مجلس جامعة القاهرة في يوليو 2017، الذي ينص على استمرار العمداء والوكلاء في مناصبهم استمرارا للعمل في الكليات لحين صدور قرار جمهوري بتعيين عميد جديد".

 

وتابعت: "ها هي كلية الإعلام يتم تسليمها اليوم كلية إعلام معتمدة، بل الوحيدة في مصر منذ عام 2017 وبها مقر الأمانة العامة للجمعية العربية الوحيدة الآن في الجامعة وهي جمعية كليات الإعلام باتحاد الجامعات العربية منذ سبتمبر 2015، كما يتم تسليمها أيضا وبها الكثير من الإنجازات التي وعدت بها فأوفيت الوعد والتي سبق عرضها على مجلس الجامعة نوفمبر 2017 بالتفصيل وموثقة وكذلك عرضها على مجلس الكلية أكتوبر 2017".

 

واستكملت الاستقالة: "ختاما أدعو الله أن أكون أديت الأمانة التى سيسألني الله عنها في مدار سنوات العمادة الأربعة وأديت جمع مهامي على خير وجه بلا استثناءات أو تنازلات، وبذلك كل ما في وسعي حفاظا على اسم هذا الصرح "كلية الإعلام جامعة القاهرة" وعلى مكتسباتها والتي جعلت الجميع يحرص على الالتحاق بها والانتماء إليها".

 

ومن جانبه وافق مجلس جامعة القاهرة على الاستقالة التي تقدمت بها الدكتورة جيهان يسري، حيث قرر المجلس برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، تعيين الدكتورة هبة السمرى، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، قائمًا بأعمال عميد الكلية لحين صدور قرار رئاسي بتعيين عميد جديد.

 

وتعليقا على الاستقالة قال الخشت: "إن الدكتورة جيهان يسري، قررت إفساح المجال لضخ دماء جديدة، بعد أن وصلت لسن المعاش"، مقدما لها الشكر على أدائها طوال الفترة الماضية.

 

وأشار إلى أن الجامعة لن تستغنى عن الدكتورة جيهان يسري، وسيتم الاستعانة بها كثيرًا؛ نظرا لما تملكه من خبرات كبيرة تسعى الجامعة دائمًا للاستفادة منها.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان