رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«التعليم العالي» تحسم مصير عدد سنوات الدراسة بكلية طب الأسنان

«التعليم العالي» تحسم مصير عدد سنوات الدراسة بكلية طب الأسنان

محمد متولي 28 أغسطس 2018 11:40

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن ما نشر على بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تقليل مدة الدراسة بكلية طب الفم والأسنان لأربع سنوات والسنة الخامسة راحة والسادسة امتياز، محض شائعة لا أساس لها من الصحة على الإطلاق.

 

ناشدت الوزارة مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي، تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأنباء والتواصل مع الوزارة للتأكد من دقة ‏المعلومات قبل نشرها، حتى لا يتسبب ذلك فى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب ‏المواطنين.

 

كما ناشدت المواطنين مراجعة الصفحة الرسمية للوزارة https://www.facebook.com/MOHEEGYPT/?ref=bookmarks

والموقع الإلكترونى لها http://portal.mohesr.gov.eg/ar-eg/Pages/default.aspx للتأكد من صحة الأخبار المنشورة.‏

 

وفي سياق أخر بدأ طلاب الفرقة الأولى بكليتي الطب البشرى، وطب الفم والأسنان بجامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، الكشف الطبي، وذلك بمستشفى الطلبة بالجيزة.

 

وبدأ إجراء الكشف الطبي بمقر مستشفى الطلبة، من الساعة 9.30 صباحًا، وحتى الساعة 11.30 صباحًا للطالبات، ومن الساعة 11.30 حتى الساعة 1.30 ظهرًا للطلبة.

 

وأعلنت جامعة القاهرة، تجهيز أماكن بمستشفى الطلبة لأولياء أمور الطلاب، مع مراعاة الأعداد الكبيرة لطلاب كليات التجارة والحقوق والآداب، وتقسيمهم إلى مجموعات للكشف الطبي، وفقًا للحروف الأبجدية.

 

ووجه رئيس الجامعة، بضرورة توفير جميع سبل الراحة للطلاب الجدد، وتقديم التسهيلات الممكنة لهم، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء ملف صحي لكل طالب من الطلاب الجدد يصاحبه طوال دراسته في الجامعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان