رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| قبل بدء الدراسة.. غلق وتشميع 5 مراكز دروس خصوصية في بورسعيد

بالصور| قبل بدء الدراسة.. غلق وتشميع 5 مراكز دروس خصوصية في بورسعيد

أخبار مصر

غلق أحد مراكز الدروس الخصوصية في بورسعيد

بالصور| قبل بدء الدراسة.. غلق وتشميع 5 مراكز دروس خصوصية في بورسعيد

كريم صابر 27 أغسطس 2018 22:08

بعد أيام من إعلان وزارة التربية والتعليم تعديل موعد بدء الدراسة إلى 22 سبتمبر المقبل، بدلاً من الأول من سبتمبر، شن حي الزهور بمحافظة بورسعيد، اليوم الاثنين، حملة مكبرة لغلق وتشميع مراكز الدروس الخصوصية، وإزالة الإشغالات والتعديات.

 

وأسفرت الحملة برئاسة العميد وليد البيلي، عن غلق وتشميع 5 مراكز للدروس الخصوصية، وتنفيذ 18 قرار إزالة «تحويطات» أمام البلكونات على الرصيف من الطوب والحديد، و12 قرار إشغالات، وقراري رخص محلات.
 

شارك بالحملة القيادات التنفيذية بالحي والإدارة الهندسية، والإشغالات، ورخص المحلات، والتنظيم، والأملاك، وإدارة تحسين البيئة، وشرطة المرافق، وقسم شرطة الزهور.

 

وفي وقت سابق قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إنه سيتم تغليظ العقوبات على الدروس الخصوصية بشكل كبير جدا وستعتبر جريمة فى القانون الجديد للتعليم.

وشدد على أنه لن يسمح لأي شخص داخل النظام أو خارجه أن يشتغل فى ذلك الأمر إلا بتصريح مسبق من جهة الولاية والمسئولية، مشيرًا إلى أن الشروع في إعطاء دروس خصوصية بدون تصريح ستتم معاملته على أنه عمل غير مشروع يستوجب المساءلة.

 

ومنتصف أغسطس الجاري، قرر المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، برئاسة الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، تعديل موعد بدء الدراسة فى مرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائى إلى 22 سبتمبر المقبل، بدلا من الأول من سبتمبر.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الدراسة فى جميع الصفوف، والمراحل التعليمية، ستبدأ فى 22 سبتمبر المقبل.

يذكر أن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي كان قد وافق على عددٍ من القرارات الهامة من بينها إقرار نظام الدراسة الموحد أو نظام التعليم الجديد لصفوف مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى، لبدء التطبيق اعتبارًا من العام الدراسى 2018/2019.

 

كما أقر مشروع نظام التعليم الثانوى المعدل بنظام التقييم على 3 سنوات، والذى يستخدم فيه الطلاب "التابلت" كوسيلة تعليمية حديثة أكثر تطورًا، وتدريس مواد "تطبيقات الرياضيات للصف الثانى الثانوى - مبادئ التفكير الفلسفى والتفكير العلمى للصف الأول الثانوى - التاريخ للصفوف الأول والثانى الثانوى - الجغرافيا للصفوف الأول والثانى الثانوى" وذلك كمواد مستمرة على مدار العام أسوة بمواد العلوم التى وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى فى 6/2/2018.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان