رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

(صور) وحدات «إسكان شباب طوسون» بالإسكندرية تغرق في المجاري.. ومواطنون: يرضي مين؟

(صور) وحدات «إسكان شباب طوسون» بالإسكندرية تغرق في المجاري.. ومواطنون:  يرضي مين؟

أخبار مصر

وحدات إسكان شباب طوسون بالإسكندرية تغرق في المجاري

قبل تسليمها للحاجزين..

(صور) وحدات «إسكان شباب طوسون» بالإسكندرية تغرق في المجاري.. ومواطنون: يرضي مين؟

حازم مصطفى 27 أغسطس 2018 23:39

"رضينا بالهم والهم مش راضي بينا"..مثل شعبي ينطبق إلى حدٍ كبير على مئات الشباب الذي تقدموا للحصول على إحدى الوحدات السكنية التابعة لإسكان الشباب بمنطقة طوسون شرقي الإسكندرية، فرغم أن المنطقة على وشك الانتهاء من إنشائها وتسليمها  إلا أن كوراث تتعلق بالإنشاءات آخذة في الظهور وعلى رأسها طفح شبكة الصرف الصحي.

 

المنطقة التي انتهى إنشاؤها منذ أشهر معدودة فقط أصبحت عمارتها محاصرة بمياه الصرف الصحي، مما يهدد بانهيارها أساساتها مع مرور الوقت، بخلاف انتشار ظاهرة سرقة الأبواب والنوافذ ووجود شروخات بالجدران.

 

تضم المنطقة السكنية التي أنشأتها وزارة الإسكان بالتعاون مع محافظة الإسكندرية ١٠ عمارات سكنية كل واحدة منها تضم ٨٧ شقة بإجمالي عدد ٨٧٠ شقة.

يقول محمد حامد، أحد الشباب الحاصل على وحدة سكنية بالمنطقة: "لم نتسلم بعد وحداتنا وفوجئنا بمياه الصرف تغرق الشوارع وتدخل إلى العمارات نفسها، من يرضى بذلك؟".

 

وأضاف لـ "مصر العربية": "كأننا رضينا بالهم والهم مش راضي بينا"، مشيرا إلى أن الشقة مساحتها صغيرة جدا حيث تبلغ 70 مترًا وهناك وحدات أخرى لا تتعدى الـ55 مترًا.

 

وتابع: "تلك قبور وليست وحدات يعيش فيها بشر، وإمكانياتنا المادية هي التي أجبرتنا على القبول بها".

ويقول ميخائيل سعد، أحد الحاصلين على الوحدات، إن كارثة الصرف ستظهر توابعها مستقبلا، مضيفًا: "العمارات هتتهد على أصحابها بسبب مياه المجاري وعلى كده لسة ماتسكنتش كلها أنا واخد شقة هناك والمهزلة دي انا عايش فيها".

وقال أحمد محمد، أحد الحاصلين على وحدات بالمنطقة: "العمارات ما زالت لم تسلم واقترحت على عدد من الشباب تقديم شكوى مكتوبة لهيئة الرقابة الإدارية بوجود فساد في الأعمال والمرافق الخاصة بها واتهام للمقاول المنفذ ورئيس الحي بالرشوة في استلام تلك الأعمال.

 

بينما يقول كريم عبد الحميد، أحد قاطني المنطقة الأهلية المجاورة لها، إن أغلب الشباب هناك رفضوا التقديم للحصول على إحدى تلك الوحدات حيث إنها مرتع للبلطجية ويتم يوميًا سرقة متعلقات الاهالي بها بما في ذلك النوافذ والأبواب.
 

وكانت محافظة الإسكندرية قد أعلنت عنةطرح 870 وحدة سكنية بمساكن طوسون، شرق المدينة مطلع العام الجاري بشروط منها ان لا يقل السن عن (20) سنة على أن يتم دفع الفروق المالية لما فوق الـ 40 سنة وبحد أقصى 50 عام، بمقدم حجز (5000) جنيه تسدد عند بدء الحجز،  والقسط الشهري (200) جنيه ويزداد بنسبة 0.40% سنويا لمدة 20 سنة.
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان