رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| «حرحور» يعلن موعد بدء الدراسة في مدارس شمال سيناء

بالصور| «حرحور» يعلن موعد بدء الدراسة في مدارس شمال سيناء

أخبار مصر

اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء

بالصور| «حرحور» يعلن موعد بدء الدراسة في مدارس شمال سيناء

إسلام محمود 27 أغسطس 2018 20:19

أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور ، محافظ شمال سيناء، اليوم الاثنين، عن موعد بدء الدراسة في مدارس مراكز المحافظة على أن تكون يوم 22 سبتمبر المقبل مع بقية محافظات الجمهورية.


وأصدر المحافظ، خلال الاجتماع التنفيذي الذي عقده المحافظ في ديوان عام المحافظة، اليوم الاثنين، بحضور المهندسة ليلى مرتجي وكيل وزارة التربية والتعليم تعليماته للغرفة التجارية للاستعداد للمعرض الخاص بالمدارس تحت مسمي " أهلا مدارس " بدءًا من 9/8 حتى 10/8 في نفس المكان المخصص من كل عام بجوار حديقة المالح وسط مدينة العريش.


وأكد المحافظ على الجهات المختصة توفير المواصلات الخاصة بالمعلمين العاملين بمدارس برفح والشيخ زويد، على أن يتم تحديد خطوط سير لها بمواعيد معروفه حتي لا تحدث أي أزمة فيما بعد.


وطالب محافظ شمال سيناء مدير مرفق المياه بالتأكد يوميا من وجود مياه للشرب بكل مدرسة سواء من الشركة مباشره أو توفير فنطاس يخدم مدرسة أو أكثر ، مشددًا على توفير حنفيات خاصة بالبنين وأخرى بالبنات المدارس المشتركة والفصل بينهما في الحمامات كما حذر بشدة بمنع استخدام مياه الآبار في الشرب بالمدارس.


ووجه حرحور بضرورة عمل صيانة للشبكات والخزانات كل 6 أشهر علي الأقل والتنسيق مع مديرية الصحة لتطهير الخزانات باستمرار وعمل صيانة دوريه للشبكة الداخلية وأعطي تعليماته لرؤساء المدن ومسئوليتهم عن صيانة الشبكات الداخلية الخاصة بالمياه مواتير المياه .


وشدد على أهمية تكليف مندوب متابعة مرة على الأقل شهريا لمتابعة أي مشاكل خاصة بالمياه أو المواصلات أو ما يوجد من مشكلات تؤثر علي العملية التعليمية مما يؤدي الي وجود قدر من الراحة النفسية للطالب.


وفيما يتعلق بالمدارس المتواجدة قرب الأكمنة الأمنية أكد المحافظ على ضرورة تبطين النوافذ بالبلاستيك بدلا من الزجاج وكذلك ضرورة متابعة وصلات الكهرباء الخاصة بالمدارس، و أن تكون المراوح الخاصة بالأسقف على ارتفاع مناسب بعيد عن أيدي الطلبة.

 
ولفت محافظ شمال سيناء إلى أن مسئولية حركة الأتوبيسات الخاصة بنقل الموظفين من والي الشيخ ورفح والتي تبدأ اعتبارا من 2018/9/22 هي مسؤولية رؤساء مجالس المدن .


وكلف عبد العال البدري سكرتير عام مساعد المحافظة بتشكيل لجنه لإحكام السيطرة علي جميع المواصلات الحكومية والأهلية الخاصة بنقل جميع الموظفين الخاصة بالمصالح الحكومية من والي رفح والشيخ زويد والحسنة ونخل.

 
وأوضح حرحور  أنه سوف يتم التعاقد مع وسائل مواصلات في حدود 7 أو 8 أتوبيسات للشيخ زويد ورفح وسوف بتم التعاقد مع سائقين من رفح أو الشيخ زويد بشرط توافر ألأمانه والجدية. 


وأشار المحافظ إلى أن كل هذه الأمور والتيسيرات من اجل عدم الخلل بسير العملية التعليمية ، وحذر انه لن يقبل أي عزر أو حجه لعدم الذهاب للعمل أو الالتزام بالمواعيد المخصصة للعمل.


وأكد على توفير عدد 2 أتوبيس نقل داخلي للحسنه وعدد 1 لنخل كل سبت وخميس ، عدد 1 أتوبيس نقل داخلي لوادي العمر وكذلك 1 للقسيمة ، أما بخصوص رفح والشيخ زويد يوميا ، والتجمع بميدان الرفاعي من الساعة السادسة والنص حتى السابعة والنصف.
وأكد المحافظ علي ضرورة تحديد أو توحيد الزى المدرسي مع ضرورة عدم تحديد مكان معين أو محدد لتوفيره وترك حرية الاختيار للاولياء أمور الطلاب بتوفير الزى بالطريقة الملائمة لهم .


وفيما يتعلق بإدارة العريش وخاصة مناطق الميدان وزارع والهجن وهذه الأماكن ،أكد على تخصيص أتوبيس لهذه الأماكن يوميا من ميدان الرفاعي بوسط مدينة العريش يوميا حتى قرية الروضة ذهابا وعوده.


حضر الاجتماع المهندسة ليلى مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء ،وفضيلة الشيخ محمد عبد العظيم محمد عطية،مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء و رؤساء المدن وقيادات التربية والتعليم والأزهر والأوقاف والغرفة التجارية والتموين وأعضاء من الجهاز التنفيذي للمحافظة .

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان