رئيس التحرير: عادل صبري 12:11 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كيف علق المواطنون على عقوبة «ترخيص الكلاب»؟

كيف علق المواطنون على عقوبة «ترخيص الكلاب»؟

أخبار مصر

ترخيص الكلاب

تقضي بالحبس 6 أشهر وغرامة 20 ألف جنيه..

كيف علق المواطنون على عقوبة «ترخيص الكلاب»؟

منى حسن 27 أغسطس 2018 17:44

أعلنت العلاقات العامة بحي الهرم بمحافظة الجيزة، اليوم الاثنين، أنه سيتم تفعيل عقوبة الحبس 6 أشهر وغرامة مالية 20 ألف جنيه، على كل من يتم ضبطه بحوزته كلب بدون ترخيص أو بدون رخصة لتربية وحيازة حيوان أليف.

وأشارت العلاقات العامة في بيان لها اليوم، إلى أنّ محكمة القضاء الإداري أصدرت قرارًا جديدًا بالحكم على أي شخص يصطحب كلب بدون ترخيص ، بالحبس مدة لا تتجاوز الستة أشهر، وغرامة مالية لا تتجاوز ٢٠ ألف جنيه.

 

"مصر العربية" رصدت آراء المواطنين  حول قرار ترخيص الكلاب والعقوبة المقررة لها، والذين أبدوا سعادتهم من هذا القرار نظرًا لما تسببه بعض أنواع الكلاب من إزعاج ورهبة للسكان والأهالي.

 

تقول دعاء علي، إنه إذا  طبق على شخص واحد سيخاف الجميع، ويكون أكثر حرصًا على حياة الآخرين، وعلى الكلب الذي يصطحبه.

 

وأضافت أن بعض الأهالي تقوم بتربية الكلاب داخل المنزل مما يسبب إزعاجا لباقي السكان المجاورين بالإضافة إلى الرهبة التي يسببونها أثناء خروجهم من المنزل.

 

وشاركتها الرأي هدى أحمد،  أنه لا يصح تربية الكلاب دون توافر مكان لها، مشيرة إلى قيام بعض الأشخاص بتربية الكلاب أمام منزلهم، مما يسبب الرهبة للمارة والرعب الشديد.

 

ورأت أن تطبيق هذا القرار سيكون صعبًا في القرى نظرًا لغياب الوعي، بينما يسهل تطبيقه في المدن .

 

من جانبه أشاد النائب العميد حمادة القسط، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان بمشروع القانون الذى تقدم به النائب إسماعيل نصر الدين والذى يجرم حيازة الكلاب دون ترخيص ، مؤكدا أنه مقترح جيد، خاصة أن هذه الكلاب يساء استخدامها فى البلطجة وترويع المواطنين في الشوارع.

 

كما أعلن الدكتور اسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب، أنه يقوم بإعداد مشروع قانون يجرم حيازة «الكلاب» دون ترخيص وباجراءات مشددة.

وقال نصر الدين فى بيان صحفي، :"انتشرت وبصورة تدعو للقلق ظاهرة اقتناء الشباب للكلاب الشرسة، والسير بها فى الأماكن العامة بلا أي ضوابط" .

ولفت نصر الدين، إلى أن الكلاب تحولت لأداء للبلطجة والترويع، مستشهدا بما حدث بمنطقة فيصل وقيام احد الشباب بممارسة البلطجة على شاب اخر مستخدما «كلبه».

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان