رئيس التحرير: عادل صبري 01:58 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد قرار ترخيصه.. سائقو الـ"توك توك": «سيحمينا من الحي»

بعد قرار ترخيصه.. سائقو الـتوك توك: «سيحمينا من الحي»

أخبار مصر

ترخيص التكاتك

بعد قرار ترخيصه.. سائقو الـ"توك توك": «سيحمينا من الحي»

نهى نجم 29 أغسطس 2018 15:30

عقب صدور وزارة التنمية المحلية، كتابًا دوريًا لكافة المحافظات، بشأن تذليل معوقات تراخيص مركبات "التوك توك"، وتحديد خطوط سير لها، رحب سائقي التوك توك بهذا القرار، الذي سيمكنهم من التحرك بانسيابية وأمان بالشوارع.

 

قال هيثم محمد، أحد سائقي الـ"توك توك"، إن ترخيص التوك توك قرار سليم، معلقًا: "بيحمينا من سحب المركبة بتاعتنا ومصادرتها للحي".

 

وشاركه الرأي محمد يحي ، مشيرًا إلى أنه سائق توك توك منذ 4 سنوات، بما يمثلها مصدر رزقه الوحيد، قائلًا: " همشي بأوراق رسمية ومحدش هيوقفني أو يسحبه مني ".

 

وأضاف يحي، أن الترخيص يعد أمان أيضا للركاب مثل السائق حيث يحميهم  من حالات الخطف والاغتصاب، لوجود أرقام على التوك توك في حالة حدوث أي قلق يمكنك الإبلاغ فورًا.

 

وأشار فيصل أحمد، سائق،  إلى أنه يعمل بحي المطرية لأكثر من 3 سنوات، مؤكدًا أن أغلب حوادث الإختطاف والإغتصاب والسرقة، التي شهدها الحي في الفترة الآخير كانت عن طريق التوك توك، متمنيًا أن يكون في الترخيص الأمل للحد من تلك الحوادث.

 

 

وأوضح فيصل أن  الأموال التي سندفعها كل عام للترخيص ستعود علينا بالإيجاب، قائلًا: " لأن زى ما باخد من التوك توك لازم أديله".

 

وعن تحديد خطوط سير التوك توك التي ستحددها الدولة في كل منطقة،  أيد السائق علي محمد، بشدة ذلك القرار، قائلًا: "يساعدنا في أن نحترم القانون وميتقطعش مصدر رزقنا".

 

 

ويأتي ذلك في إطار حرص الدولة على تسهيل كافة الإجراءات المطلوبة لترخيص مركبات "التوك توك"، وتضمن الكتاب الدوري الذى أرسله الوزير ضرورة موافاة الوزارة بإجمالي عدد مركبات "التوك توك" على مستوى المحافظة، وعدد المركبات التي تم ترخيصها حتى تاريخ إرسال الرد، وأسباب التأخير في إستخراج التراخيص لباقي المركبات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان