رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالأسماء.. وفاة 51 حاجًا مصريًا بالأراضي المقدسة

بالأسماء.. وفاة 51 حاجًا مصريًا بالأراضي المقدسة

أخبار مصر

وفاة 51 حاجًا مصريًا بالأراضي المقدسة

بالأسماء.. وفاة 51 حاجًا مصريًا بالأراضي المقدسة

وكالات - أحمد الشاعر 27 أغسطس 2018 13:59

أعلنت وزارة الصحة والسكان، وفاة 51 حاجًا مصريًا في السعودية، منذ انطلاق موسم الرحلات إلى الأراضي المقدسة مطلع الشهر الجاري.

 

وقال الدكتور محمد شوقي، رئيس البعثة الطبية للحج، إن أول حالة توفيت بين الحجاج المصريين يوم 2 أغسطس الماضي، للحاج جلال سعد محمد مرزوق نتيجة أزمة قلبية حادة.

 

فيما جاءت أسماء باقي حالات الوفاة: "محمود إبراهيم منصور من الإسماعيلية، وشوقية شحتة علي من الإسماعيلية، وأماني محمود عبدالفتاح من الفيوم، ورمضان عبدالستار من الفيوم، وعلي أبوزيد حجازي من الدقهلية، ومحمد فكري إسماعيل من الإسكندرية، وهانم محمد شحاتة من المنوفية، ومنى عبدالحميد عشماوي من القاهرة، ومسعد عبد الحميد إبراهيم من الغربية، وسهير أحمد يوسف من أسوان، ويحيى محفوظ طه من أسيوط، وسعاد محمد عبدالحافظ من دمياط، وفوزية عبدالونيس علي من بني سويف، وعطيات محمد سعيد من الوادي الجديد".

 

كما شملت القائمة: نوال عبدالعاطي السيد الحبشي ٦٩ عاما من الشرقية، جليله إسماعيل الصفتي ٨٧ عاما من الإسكندرية، رسميه محمود 62 عاما من قنا، نحمده محمد حنفي 56 عامًا من الجيزة، الحاج محمد المرسي الجمل، 59 عاما من القاهرة، الحاج محمد رضا الشربيني 60 عامًا، من دمياط، ملكة عبد الله أحمد علي، الحاج نجاح محمد عبدالعال بكر، 55 عاما، الحاج أحمد فؤاد محمد عبدالحكيم عجوة، الحاج إبراهيم أحمد إبراهيم المليجي، 74 عاما، الحاج محمد السيد عبدالوهاب، 65 عاما.

 

كما أن من بين المتوفين: الحاج محمد إبراهيم محمد الدسوقي، 73 عامًا، من الشرقية، الحاجة عطيات بدير يوسف شلبي، 60 عامًا، الحاجة فاطمة عبدالحميد عبيد الرجال، 66 عامًا، من الإسكندرية، والحاجة سميرة محمد أبراهيم سلامة، 70 عامًا، من البحيرة، الحاج فتحى محمد عوض زهران، من الغربية، ٦٦ عاما، والحاج عاطف أحمد ابراهيم عبد الله، ٥٤ عاما، من سوهاج، والحاجة سميرة أحمد رمضان ٧٠ عاما من الإسكندرية.

 

بالإضافة إلى الحاج محمد أبوضيف إسماعيل 71 عاما، الحاجة ثناء عبدالواحد حسن من البحيرة 60 عامًا، والحاجة صفاء محمد حسين إبراهيم 58 عامًا من محافظة القاهرة، وصابحة عبدالرزاق حسن علي 60 عامًا، الحاج محمود السيد أحمد من محافظة الإسكندرية، 63 عاما، والحاج جامع عبدالحميد 81 عاما من أسوان، ياسمين محمد ثابت 57 عاما من أسيوط، والصادق محمد الصادق 65 عاما من الشرقية، فاطمة ابراهيم علي 44 عاما من الشرقية، نصرة مخيمر عبدالله 53 عاما من الجيزة.

 

كما توفيت الحالات: صابر سعد محمد محمد، 66 عاما، صباح حامد علي 59 عاما، نبوية السيد ابراهيم سالم، 43 عاما، رئيفة محمد عثمان 78 عاما، اكرام محمد رضوان 65 عاما، جمالات السيد محمود 62 عاما، عصمت عبده أحمد 71 عاما، رجب محمد إسماعيل 61 عاما.

 

وذكرت وزارة الصحة في تقريرها عن وفاة الـ 51 حاجًا، أن سبب الوفاة نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية، فيما نوه الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم الوزارة، إلى التنسيق مع السلطات المختصة في السعودية لاستخراج شهادة  الوفاة للمتوفين.

موسم الحج 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان