رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

زيارة الرئيس الفتنامي لمصر.. خبراء: تساهم في زيادة التدفق السياحي من آسيا

زيارة الرئيس الفتنامي لمصر.. خبراء: تساهم في زيادة التدفق السياحي من آسيا

أخبار مصر

زيارة الرئيس الفتنامي لمصر

زيارة الرئيس الفتنامي لمصر.. خبراء: تساهم في زيادة التدفق السياحي من آسيا

وكالات - أحمد الشاعر 27 أغسطس 2018 13:27

بدأت المباحثات المصرية - الفيتنامية، ظهر اليوم الاثنين، بقصر الاتحادية، بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الفيتنامي تران داي كوانج، الذي يقوم حاليا بزيارة لمصر تستغرق أربعة أيام.

 

ويعقد الرئيسان جلسة مباحثات لمناقشة توسيع التعاون المشترك بين مصر وفيتنام في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بزيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري، كما يشهد الرئيسان التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار.​

 

وزار الرئيس الفتنامي مدينة الأقصر، وقضى خلال تلك الساعات جولة سياحية مكوكية بين المعابد والمقابر التاريخية، تلك الزيادرة التي كان لها صدى كبير في الأوساط السياحية، وسط توقعات بارتفاع تدفقات السياحة الفيتنامية للمدينة السياحية خلال المواسم المقبلة.

 

وعلق  رمضان حجاجي، مدير غرف شركات السياحة والسفر بالأقصر، على زيارة الرئيس الفيتنامي كونها تساهم بشكل كبير في عودة الحركة السياحية في مصر، لا سيما تدفق السياح الأسيويين.

 

وشرح حجاجي أن القرار السياحي لم يكن بمنأى عن القرار السياسي فزيارة الرئيس الفيتنامي تعكس رسالة هامة جدا وأكثر بكثير من الزيارات التي نقوم بها في كافة دول العالم للترويج للسياحة لأنها تبعث برسالة عن الأمن والأمان الذي تشهده مصر بصفة عامة والأقصر بصفة خاصة وتأتي في وقت تستعد فيه الأقصر للموسم السياحي الشتوي الجديد.

 

وأكد مدير غرف شركات السياحة والسفر بالأقصر، أن الرئيس الفتنامي تحرك بحرية تامة، ما يعكس الأمن الأمان الذي حل في مصر هذه الأيام.

 

ثروت عجمي، مستشار غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة في الأقصر، قال في تصريحات نشرتها وسائل إعلام محلية ودولية إن الأقصر باتت إحدى الوجهات التي يقصدها بلدان شرق آسيا والصين في الوقت الحالي.

 

وأشار عجمي إلى أن زيارة رئيس فيتنام، سوف تساعد بالفعل في تعريف سياح فيتنام والدول المجاورة لها بمصر وآثارها وتاريخها كما فعلت زيارة الرئيس الصيني مطلع 2016 إلى محافظة الأقصر والتي ساهمت في رفع معدلات التدفقات الصينية من 100 ألف سائح سنويا إلى 300 ألف سائح العام الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان