رئيس التحرير: عادل صبري 05:23 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير الاتصالات يعلن انتهاء توصيل شبكة الألياف الضوئية للمدارس

استعدادا لمنظومة التعليم الجديدة..

وزير الاتصالات يعلن انتهاء توصيل شبكة الألياف الضوئية للمدارس

مصطفى محمد 25 أغسطس 2018 18:58

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة أنجزت في مشروع تطوير منظومة التعليم  بتوصيل خدمة الإنترنت فائق السرعة للمدارس الحكومية، تقدر بنحو 77% من الخطة الحالية من مشروع تطوير منظومة التعليم،  لتطبيق نظام التعليم الجديد سبتمبر المقبل.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده  الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، مع وزيرى التربية والتعليم، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونائب وزير التعليم لشئون المعلمين، لمتابعة الجوانب المتعلقة بالاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد 2018/2019، وتوصيل البنية الأساسية.

 

وأضاف وزير الاتصالات، أن عدد المدارس التي تم تنفيذها بشبكة ألياف ضوئية 1837 مدرسة من 2378 مدرسة وذلك بزيادة بلغت 23% عن المستهدف المخطط له والبالغ 54%.

 

وأشار إلى أن كان يجب الانتهاء من تنفيذ 1296 مدرسة من المرحلة الأولى والثانية فقط، ولكن تم الانتهاء من المرحلتين بعدد 1127 مدرسة ما عدا 169 مدرسة (منها 100 مدرسة بمحافظة القاهرة) وبالمقابل تم الانتهاء من 712 مدرسة بالمرحلة الثالثة والرابعة على الرغم من أن المرحلة الثالثة ستدخل حيز التنفيذ فى 25 أغسطس 2018.

 

 

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أنه جار العمل مع الجهات المعنية على تذليل معوقات تنفيذ عدد 169 مدرسة بالمرحلة الأولى والثانية من المدارس التى تأخر توصيل البنية الأساسية لها، بسبب تأخر التصاريح من المحليات.

 

 من جانبه لفت الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال الاجتماع، إلى أن نظام التعليم الجديد سيستفيد منه 2,5 مليون تلميذ، فى مرحلة رياض الأطفال حيث تم عرض المناهج الجديدة لتلك المرحلة والتى يتم تدريب 128 ألف معلم عليها.

 

ويأتى ذلك بالتوازى مع الجهود المبذولة لتقييم نظام التعليم فى المرحلة الثانوية، مؤكدًا على أن نظام التقييم فى المرحلة الثانوية هو التغيير الأساسى الذى استدعى وجود الشبكات والتابلت، وجار العمل فى تنفيذ الشبكات الداخلية للإنترنت بالمدارس.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه سيتم تسليم التابلت للطلاب تباعًا مع بداية العام الدراسى وسيتم مساعدتهم على كيفية استخدامه، مضيفًا أنه يتم تجهيز مراكز صيانة متنقلة للتابلت، حيث تم تعيين 600 مهندس فى هيئة الأبنية التعليمية فى إدارة صيانة الأجهزة الإلكترونية، فضلًا عن تخصيص 40 سيارة متنقلة للصيانة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان