رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بحثا عن لقمة العيش.. أم تترك طفليها بلا طعام لمدة عام

بحثا عن لقمة العيش.. أم تترك طفليها بلا طعام لمدة عام

أخبار مصر

عزة العشماوى أمين المجلس القومى للأمومة

القومى للطفولة يتقدم ببلاغ ضدها..

بحثا عن لقمة العيش.. أم تترك طفليها بلا طعام لمدة عام

متابعات - فادي الصاوي 23 أغسطس 2018 21:40

في واقعة غريبة من نوعها، تلقى خط نجدة الطفل التابع للمجلس القومي للأمومة والطفولة استغاثة لإنقاذ طفلين بمدينة الغردقة (ولد وفتاة تتراوح أعمارهما ما بين 4 إلي 7 سنوات) تتركهما أمهما بلا طعام أو شراب لفترات طويلة، الأمر الذى دفع الطفلين إلى طلب الطعام من الجيران.

 

 ويعيش الطفلين حالة مأساوية نتيجة عدم وجود من يرعاهم، في ظل غياب الأم عن البيت لفترات طويلة قد تصل إلي 4 أيام متتالية، وكشف المجلس القومي للأمومة والطفولة في بيان له اليوم الخميس أن الأم على هذا الحال منذ ما يقرب من عام كامل.

 

بدوره أبلغ المجلس النيابة العامة وقطاع حقوق الإنسان بالواقعة ليتولى التحقيق، ونجدة الطفلين نظرا لتعريضهم للخطر، وفقا  لحكم المادة 96  من  قانون الطفل  رقم 12 لسنة 1996 ، المعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008.

 

 وبناء على بلاغ المنسق العام لخط نجدة الطفل لقسم شرطة الغردقة بالواقعة، قام مأمور قسم شرطة الغردقة أول بتوجيه مأمورية قامت بالتوصل إلي مكان تواجد الأم،  وتم اصطحابها لمكان تواجد الطفلين بمسكنهما، ثم التوجه إلي قسم شرطة الغردقة أول، وتحرر محضر بالواقعة رقم 10015 لسنة 2018 جنح الغردقة أول.

 

واعترفت الأم بالواقعة موضحة أنها تضطر لترك الأطفال من أجل الخروج بحثاً عن الرزق، وعرض القضية على النيابة العامة صباح اليوم الخميس وبدورها قررت التحفظ علي المشكو فى حقها لصباح اليوم التالي، لحين وروود تحريات المباحث حول الواقعة، وتقرير لجنة حماية الطفولة الفرعية بالغردقة، وعرض الطفلين علي الطب الشرعي لبيان ما إذا كان بهما أثار إصابات أو تعرض للضرب أو التعذيب من عدمه علي أن يسلم الطفلين للأم، بعد أخذ التعهد اللازم عليها بحسن رعايتهما، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع الخطر المحدق عنهما.

 

ومن المقرر أن تتولي لجنة حماية الطفولة الفرعية بمدينة الغردقة المتابعة والرقابة الدورية على الطفلين حال ما تبين مصلحة الأطفال مع الأم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان