رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

إيقاف أمين الشرطة المعتدي على «طفل المترو المتسول» عن العمل

إيقاف أمين الشرطة المعتدي على «طفل المترو المتسول» عن العمل

أخبار مصر

مترو الأنفاق

إيقاف أمين الشرطة المعتدي على «طفل المترو المتسول» عن العمل

متابعات - فادي الصاوي 23 أغسطس 2018 18:14

قرر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، إيقاف أمين الشرطة المتهم بالاعتداء على طفل من بائعى المناديل بالضرب داخل عربات مترو الأنفاق، عن العمل لحين انتهاء التحقيقات بمعرفة قطاع التفتيش والرقابة.

 

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو  يظهر فيه أمين الشرطة وهو ينهال بالضرب على الطفل لإخراجه من أحد عربات المترو المخصصة للنساء، وبدوره أحال وزير الداخلية الواقعة إلى قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة.

 

وبدورها أشادت الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، بقرار وزير الداخلية المتعلقة بإحالة مضمون الفيديو إلى قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة للتحقيق في الواقعة، بما يضمن تحقيق العدالة والردع لأي تجاوز ضد المواطن المصري لاسيما الأطفال.

 

وكشف محمد عز المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، أن البائع المتجول استقل عربة السيدات مخالفا لنظام ركوب مترو الأنفاق، فطلبت مستقلات العربة من شرطة النقل والمواصلات إخراجه، بعد رفضه الخروج طواعية، مما اضطر رجال الأمن إلى إخراجه بالقوة.

 

 ووفقا لتعديلات قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008 ، يعتبر ما قام به أمين الشرطة انتهاكا لحقوق الطفل ويشير قانون الطفل إلى اعتبار الطفل المتسول مجني عليه وليس جانيا.

 

 ونصت المادة (96) على أنه يعد الطفل معرضا للخطر، إذا وجد في حالة تهدد سلامة التنشئة الواجب توافرها له، وذلك في أي من الأحوال الآتية: إذا وجد متسولا، ويعد من أعمال التسول عرض سلع أو خدمات تافهة أو القيام بألعاب بهلوانية وغير ذلك مما لا يصلح موردا جديا للعيش.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان