رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور| عيد الأضحى في سيناء.. وفرة في السلع واللحوم وأزمة في البوتاجاز

بالصور| عيد الأضحى في سيناء.. وفرة في السلع واللحوم وأزمة في البوتاجاز

أخبار مصر

جزار بشمال سيناء

بالصور| عيد الأضحى في سيناء.. وفرة في السلع واللحوم وأزمة في البوتاجاز

إسلام محمود 20 أغسطس 2018 23:00

تواصل محافظة شمال سيناء استعداداتها لحلول عيد الأضحى المبارك، من خلال توفير السلع وتوزيع الأضاحي عبر منافذ الشركة العامة لتجارة الجملة، فيما اشتكى الأهالي من أزمة في أنابيب البوتاجاز خاصة في الشيخ زويد ورفح، وكذلك أسعار اللحوم البلدية. 


وقال فتحي محمد حسن مدير إدارة الشركة بشمال سيناء، إنّ الشركة قامت بتوفير كميات وحصص إضافية من السلع والمواد الغذائية، إلى جانب توفير كميات كبيرة من مستلزمات العيد وطرحها في الأسواق من لحوم ودواجن وأسماك وسكر وأرز وشاي وزيت وسمن وغيرها، علاوة على توفير لحوم الأضاحي من الخراف المذبوحة، بخلاف الأغنام والماعز بالأسواق المحلية.



وأشار حسن، أن الشركة قامت بتوفير عدد 66 سلعة متنوعة، وخاصة السلع الإستراتيجية الأساسية والمواد التموينية والسلع الأخرى التكميلية، وذلك من خلال فروع الشركة المنتشرة في مختلف أنحاء المحافظة.


وأشار الى وجود 6 فروع رئيسية لصرف السلع لتجار الجملة والبقالين التموينيين في 14 بالمحافظة ،لجانب 11 فرعا للتعامل مع المواطنين بمنظومة نقاط الخبز والمواد التموينية في كل من العريش وبئر العبد ووسط سيناء.


ولفت الى أنه يجري حاليا توزيع خروف العيد من الأنواع البلدية عن طريق موردين من إنتاج محافظتي المنوفية والبحيرة، وتباع للمواطنين بأسعار مميزة، وذلك بعد وصول ما بين 200 و300 رأسا بناء طلبات المواطنين الحاجزين.


فيما أعلنت مديرية الطب البيطري في شمال سيناء عن توفير جهاز سونار للكشف عن "العشر" من الأبقار قبل ذبحها ويستطيع الأهالي التنسيق مع المديرية لاستخدام الجهاز مجانا، خلافا لعقد ندوات تعريفية عن كيفية اختيار الأضحية وتخصص على مدار الساعة غرفة عمليات بديوان المديرية لتلقي أي شكاوى واستفسارات، ويقوم فريق طبي بعمل فحوصات أولية للأغنام التي تصل للمحافظة وأخذ عينات من الأسواق للتأكد من خلوها من الأمراض.


يأتي ذلك في ظل معاناة الأهالي بالشيخ زويد ورفح من أزمة في الحصول على أنابيب الغاز، حيث لا تزال محطة التعبئة الرئيسية في العريش مغلقة لوجودها جنوب الطريق الدائري المغلق منذ فبراير الماضي، واتجاه الأهالي إلى التعبئة من محطة بئر العبد، على مسافة تصل إلى 80 كيلو مترا، ما يضاعف أسعار أنابيب الغاز بسبب أجرة النقل.


و اشتكى الأهالي في مدن العريش والشيخ زويد ورفح ، من ارتفاع أسعار المواشي البلدية في الأسواق الشعبية، حيث وصلت أسعار الخراف إلى 3 آلاف جنيه.


فيما بلغ أسعار الخراف المنقولة من محافظات أخرى بأوزان قليلة 2500 جنيه، وبلغت أسعار اللحوم البلدية 130 جنيها للكيلو الواحد، واتجه بعض الأهالي إلى المشاركة في شراء العجول البلدية لتقاسم ثمنها وأنصبتهم عند الذبح.

 

 

عيد الأضحى 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان