رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد أنباء عن إنهاء تعاقدتهم.. «القوى العاملة»: هذا مصير التربويين العاملين بقطر

بعد أنباء عن إنهاء تعاقدتهم.. «القوى العاملة»: هذا مصير التربويين العاملين بقطر

أخبار مصر

محمد سعفان وزير القوى العاملة

بعد أنباء عن إنهاء تعاقدتهم.. «القوى العاملة»: هذا مصير التربويين العاملين بقطر

دعاء احمد 20 أغسطس 2018 20:11

نفت وزارة للقوى العاملة، مساء الاثنين، ما تردد بشأن إنهاء تعاقد التربويين العاملين بدولة قطر بسبب سياسة قطر تجاه الدولة المصرية.

 

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة، في تصريحات صحفية إنه تلقى تقريرًا عبر المستشار العمالي بالدوحة – قطر، هشام محمد كامل، أشار فيه إلى أنه تواصل مع بعض الكوادر المصرية والعمالة فى قطر لتوضيح حقيقة إنهاء التربيون لعملهم هناك.

 

وأفاد مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بمكتب رعاية مصالح مصر بقطر بأن الكوادر المصرية التي تعمل في قطاعات التربوي والتعليم، والتعليم الجامعى أكدوا أن أمورهم مستقرة حاليا، وأن الجدد من جنسيات أخرى سوف يتم توزيعهم على المدارس أو المستشفيات الجديدة.

ولفت إلى أن هناك حركة تنقلات تتم حاليا بين المدرسين قبل بدء العام الدراسى الجديد، سواء على بناء طلب المدرس نفسه  لقربه من محل سكنه، أو  لصالح العمل.

 

وأشار إلى أنه ام  يتم إنهاء خدمات لأحد منهم حتى الآن وتم تجديد التعاقد معهم للعام الدراسى الحالى 2018/2019، إلا من بلغ سنه الستين عاما، وتنهى خدماته بشكل قانونى.

 

يذكر أن قطر قد وفرت 10 ألاف فرصة عمل للأردنيين منها حوالي 1000 فرصة بحلول سبتمبر المقبل، وفي ضوء ذلك أعلنت وزارة العمل الأردنية تفاصيل عن الأردنيين الذين تقدموا للوظائف التى وفرتها الدوحة لهم من خلال حزمة المساعدات.

 

وجاء فى تقرير وزير العمل الأردنية، أن عدد المتقدمين بلغ 136 ألف مواطن ومواطنة أردنية ، منهم 73% ذكورا و 27% إناثا فى  6 قطاعات أبرزها  التربوى والتعليم  والتعليم الجامعى بما نسبته 32.8 % من المتقدمين  والمالى  والمصرفى 10.4 %  والصحة  والخدمات الطبية 8.4 % والتجارة 29.7 %  والرياضى 1.9 %، وسيتم إضافة نشاطين اضافيين هما التمريض والزراعة مع اضافة ايقونة أخرى تحت عنوان  قطاعات أخرى.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان