رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تزامنًا مع عيد الأضحى.. الحكومة تكشف حقيقة نقص سلع التموين

تزامنًا مع عيد الأضحى.. الحكومة تكشف حقيقة نقص سلع التموين

أخبار مصر

أحد منافذ صرف التموين

تزامنًا مع عيد الأضحى.. الحكومة تكشف حقيقة نقص سلع التموين

كريم صابر 19 أغسطس 2018 21:03

أكدت وزارة التموين، مساء الأحد، عدم صحة ما تردد من أنباء تفيد بنقص السلع التموينية بالمجمعات الاستهلاكية بالتزامن مع حلول عيد الأضحى.

 

وقالت الوزارة، في بيان صادر عن مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء، إنه لا يوجد نقص في أي سلعة من السلع التموينية الأساسية، مؤكدة أن هناك كميات وفيرة يتم ضخها يوميًا بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبدالي التموين وفروع مشروع جمعيتي.

 

وشددت على  أن كل ما يتردد من أنباء حول نقص مخزون السلع التمونية شائعات لا أساس لها من الصحة.

 

وأعلنت الوزارة، عن ارتفاع الاحتياطات الاستراتيجية من السلع الأساسية إلى معدلات آمنة تكفي لتلبية احتياجات المواطنين خلال الأشهر المقبلة، موضحة أن مخزون السلع الاستراتيجية يكفى احتياجات المواطنين لمدة 5 أشهر.

 

وأضافت الوزارة، أنه لأول مرة يرتفع رصيد السكر إلى فترة 7.5 شهر، والزيت 3.5 شهر، والقمح لمدة 4 شهور، واللحوم والدواجن تكفي حتى نهاية عام 2019، وذلك بهدف توفير احتياجات المواطنين على البطاقات ومنافذ المجمعات الاستهلاكية.

 

كما أعلنت الوزارة عن الاستمرار في ضخ كميات كبيرة من اللحوم بأنواعها السوداني والضاني واللحوم المجمدة والدواجن المجمدة بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية والشوادر بالمحافظات، وفروع مشروع جمعيتي بأسعار مناسبة، وذلك للمساهمة في ضبط الأسعار والأسواق مع قرب حلول عيد الأضحى، بما يحول دون حدوث أي أزمات أو نقص في اللحوم.

 

عيد الأضحى 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان