رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سعفان: نتابع تطبيق إجازة الأضحى بالقطاع الخاص.. و2000 فرص عمل بعد العيد

سعفان: نتابع تطبيق إجازة الأضحى بالقطاع الخاص.. و2000 فرص عمل بعد العيد

أخبار مصر

محمد سعفان وزير القوى العاملة

سعفان: نتابع تطبيق إجازة الأضحى بالقطاع الخاص.. و2000 فرص عمل بعد العيد

دعاء احمد 19 أغسطس 2018 20:19

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة إن الوزارة تتابع مدى تطبيق القطاع الخاص والمصانع والمؤسسات مدى تطبيق إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص والتى تبدأ من الغد.

 

وأكد سعفان فى تصريحات صحية مساء الأحد، أنه أعطى تعليمات لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة عيد الأضحى، بمنشآت وشركات القطاع الخاص على مستوى الجمهورية، وأصدرت الوزارة منشورًا بذلك للمديريات.

 

وأشار الوزير  إلى أن سيكون هناك متابعة عبر استخدام أجهزة إلكترونية لأول مرة يتم استخدام لمتابعة تطبيق الإجازة والإبلاغ عن أى شكاوى من عمال فى حال رفض صاحب العمل إعطائه الإجازة أو تعويضهم عنها  بأجر مضاعف.

 

وكان وزير القوى العاملة  قد أعلن منذ ايام أن الوقوف بعرفات وأول وثانى أيام عيد الأضحى المبارك، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

 

وقال الوزير: إن ذلك إعمالا لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003 والمعدل بالقرار الوزاري رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد، التى تعتبر إجازة بأجر كامل.

 

وأوضح سعفان، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام مثلى هذا الأجر.

 

وفى سياق آخر قال وزير القوى العاملة إن الوزارة بصدد الإعلان عن توير 2000 فرصة عمل للشباب بأحد شركات الالبان المعروفة على أن يتم الإعلان عن تفاصيل العمل بعد إجازة عيد الأضحى، لافتا إلى أن المرتبات ستبدأ من 2500 جنيه كحد أدنى.

 

كما أشار الوزير إلى  بدء الوزارة فى التعاقد من عدد من شركات لتشغيل الشباب باالسعودية، لافتا إلى أن الإعلان عن تفاصيلها الأسبوع القادم. 

 

وأكد سعفان أن الوزارة تحرص على توفير مزيد من عقود العمل للشباب راغبى السفر للخارج حتى نتمكن من القضاء على الهجرة غير شرعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان