رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الكورنيش والحديقة الدولية..«فسحة» أهالي المنيا في عيد الأضحى‎

الكورنيش والحديقة الدولية..«فسحة» أهالي المنيا في عيد الأضحى‎

أخبار مصر

كورنيش المنيا

الكورنيش والحديقة الدولية..«فسحة» أهالي المنيا في عيد الأضحى‎

أحمد المصري 20 أغسطس 2018 22:40

تنحصر المتنزهات التي يقصدها أهالي المنيا خلال أيام العيد والمنسبات العامة، في الذهاب إلى كورنيش النيل المُمتد بطول مدينة المنيا، والحديقة الدولية، المُطلة على الشاطئ الشرقي لنهر النيل، فضلا عن الميادين العامة، ودورين للسينما، وبعض المناطق الأثرية.

 

ويُعد كورنيش النيل في محافظة المنيا هو الملتقى الأول للمواطنين خلال الأعياد والمناسبات العامة؛ بسبب مساحته الكبيرة التي يتميز بها، وعدم وجود متنزهات كافية لاستقبال الأهالي.

 

وقال مندي عبدالله - 42 عامًا، مدرس، إن سبب اصحطابه وأسرته وأصدقائه وأسرهم لكورنيش النيل في الأعياد والمناسبات العامة، لأنه يُعد المكان الوحيد للتنزه داخل المحافظة باستثناء الحديقة العامة"الحديقة الدولية" التي تقع على مسافة بعيدة من المدينة، فضلا عن تمتعه بمساحة خضراء كبير من أشجار وزهور، وانتشار ألعاب مجانية للأطفال.

 

وقال حسن صلاح – 51 عامًا، موظف، إن كورنيش النيل في المنيا هو المناسب لغالبية أهالي المحافظة بسبب الظروف الإقتصادية التي يُعاني منها المواطنين؛ وذلك بسبب ارتفاع أسعار المتنزهات الخاصة من نوادي وكافيهات ودور للسينما.

 

وأشار عدد من أهالي المحافظة، ومنهم أحمد عمار، ومحمد كامل، إلى الحال السئ الذي آل إليه كورنيش النيل؛ بعد أن قامت الوحدة المحلية بإزالة كافة الكافتريات عليه نمهيدا لتطويره، موضحين أنه وبسبب عدم البدء في عملية التطوير التي أكدت الوحدة المحلية بداءتها في أول يوليو الماشي؛ تحوّل الكورنيش إلى برك للمياه، وإنتشار لحيوانات والكلاب والخيول.

 

وفي الجانب الشرقي لمدينة المنيا، وتحديدًا بجوار مبنى الإذاعة والتليفزيون، توجد الحديقة العامة أو ما يُطلق عليها الأهالي بـ"الحديقة الدولية"، والتي تُعد من المتنزهات التي يقصدها الآلاف خلال الأعياد؛ لعدة اسباب أهمها: مساحتها الكبيرة، وأنها مُطلة على الشاطئ الشرقي لنهر النيل، وانخفاض أسعارها.

 

وقال عدد من العاملين داخل "الحديقة الدولية"، إنها تُعد المقصد الأول للآلاف من أبناء قرى شرق النيل؛ بسبب قرب المسافة لهم عن أي مُتنزه آخر، ومساحتها الكبيرة التي تستوعب عائلات كاملة من أهالي القرى.

 

وأشار عيد نادي، صاحب مركب، إن الحديقة العامة تكون مقصد الكثير من الأهالي خلال فترة العيد، موضحا أن الكثير يقصدها عن طريق استقلال المراكب النيلية للوصول لها، ثم العودة منها عن طريق المراكب أيضا؛ ما يجعلها من الأماكن المفضلة للمواطنين.

 

وتأتي الميادين العامة من أكثر الأماكن التي يقصدها أهالي المنيا خلال فترة العيد، فيأتي في مقدمتها "ميدان بلاس"، والذي يتوسط مدينة المنيا والذي يشهد إقبالا كبيرا من شباب القرى، فضلا عن ميدان الفولي والذي يشهد إقبالا كبيرا من الأهالي، وكذلك ميدان الساعة الذي يقع وسط مدينة المنيا.

 

ويُعد من الأماكن التي يقصدها الأهالي في أيام العيد، هما دورين للسينما والمتواجدتين داخل المولات الخاصة.

 

عيد الأضحى 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان