رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

برلمانيون عن تراجع تصنيف منتخب مصر: «فضيحة تستوجب المحاسبة»

برلمانيون عن تراجع تصنيف منتخب مصر: «فضيحة تستوجب المحاسبة»

أخبار مصر

منتخب مصر - أرشيفية

برلمانيون عن تراجع تصنيف منتخب مصر: «فضيحة تستوجب المحاسبة»

محمود عبد القادر 19 أغسطس 2018 15:00

رأى برلمانيون، أن تراجع المنتخب المصرى فى تصنيف الفيفا الأخير، يعد فضيحة بحق الاتحاد المصرى لكرة القدم، تستوجب المحاسبة، وذلك بعد الفشل الذريع الذى حققوه فى بطولة كأس العالم، مطالبين وزير الشباب، بالتدخل فى أسرع وقت، حتى لا تنهار الرياضة المصرية، وعليه أن يحافظ على ما تبقى منها، ويعمل على إعادة الأمور لنصابها من جديد.

 

ووصف المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، تراجع منتخب مصر 20 مركزًا فى التصنيف العالمى بالكارثة التى تتطلب التدخل الفورى من الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لمحاسبة.

 

جاء ذلك فى بيان عاجل لرئيس مجلس النواب، مؤكدا على أنه كان يتوقع هذا التراجع لمنتخب الفراعنة لما شهدناه فى كأس العالم من أحداث مخزية ومؤسفة وفشل ذريع وغير مسبوق فى تاريخ الكرة المصرية كان نتيجته تراجع المنتخب فى التنصيف العالمى بعدما احتل المركز قبل الأخير فى بطولة كأس العالم.

وجدد المهندس محمد فرج عامر تأكيده بأن لجنة الشباب والرياضة لن تترك هذه المصيبة لمحاسبة كل من تسبب فيها لمنتخب الفراعنة، مؤكدا ثقته الكاملة فى أن الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة سوف يعلن أمام الرأى العام المصرى نتائج التحقيقات التى تتم حاليا من قبل اللجنة المشكلة لهذا الغرض، وأن الوزير سوف يطبق القانون بكل حسم وقوة على جميع المخالفين والمتسببين فى هذه المصيبة الكروية الكبرى.

 

 

من ناحيته أعرب د.سعيد حساسين رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى بمجلس النواب، عن استيائه الشديد من استمرار اتحاد كرة القدم فى عمله رغم فضيحته فى مونديال كأس العالم بروسيا ورغم تراجع المنتخب الوطنى لكرة القدم 20 مركزا بالتصنيف الدولى.

 

وتساءل حساسين فى طلب احاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، عن ـسباب صمت الحكومة عن محاسبة اتحاد الجبلاية معلنا ثقته الكاملة فى وزير الشباب والرياضة بمحاسبة المسئولين عن فضيحة كأس العالم كما تعهد بذلك أمام أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بعد انتهاء التحقيقات التى تتم فى هذا الملف.

 

وقال حساسين أن الدكتور أشرف صبحى يحظى بمصداقية لدى الرأى العام نظرا لجديته فى التعامل مع ملفات وقضايا الشباب والرياضة خاصة تنفيذ تعهده بعودة الجماهير للملاعب المصرية بعد غياب استمر لعدة سنوات.

 

وأتفق معه النائب سمير البطيخى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، مؤكدا على أن هذا التراجيع يعود للفشل الكبير الذى حققه المنتخب إبان كأس العالم، والذى يستوجب التحقيق مع اتحاد الطرة، وهذه مسؤلية وزير الشباب والرياضة قائلا:" هذا التراجع فضيحة بحق مصر".

 

وأكد على أن الرياضة فى مصر فى حاجة إلى إعادة ترتيب أوراق وإعادة نظر فى العديد من الأمور، وهذه من مهام وزير الشباب والرياضة الجديد، والذى لابد له أن يتحرك فى أسرع وقت، حتى لا تنهار الرياضة المصرية، وعليه أن يحافظ على ما تبقى منها، ويعمل على إعادة الأمور لنصابها من جديد.

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أصدر التصنيف الشهري للمنتخبات، ليكون التصنيف الأول بعد انتهاء بطولة كأس العالم والتي أقيمت بروسيا 2018، وشهد التصنيف تراجع تاريخي للمنتخب المصري حيث تراجع الفراعنة 20 مركزًا بعد النتائج المخيبة في بطولة كأس العالم والتي شهدت الخروج بدون أي نقاط بعد الخسارة من أوروجواي وروسيا والسعودية.

 

وأصبح المنتخب المصري في المركز الـ65 عالميًا، والحادي عشر إفريقيًا بعد كلاً من تونس والسنغال والكونغو الديمقراطية وغانا والمغرب والكاميرون ونيجيريا ومالي والرأس الأخضر، فيما تواجد المنتخب المصري في الترتيب الثالث على مستوى المنتخبات العربية بعد كلاً من تونس والمغرب حيث حقق نسور قرطاج فوزًا على حساب المنتخب البنمي في كأس العالم بعد الخسارة من بلجيكا وإنجلترا، في المقابل قدّم المنتخب المغربي أداء جيدًا رغم الخروج من دور المجموعات حيث تعادل أسود الأطلس أمام المنتخب الإسباني مقابل خسارتين من البرتغال وإيران.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان