رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على أرخص 10 أماكن للخروج في عيد الأضحى 

تعرف على أرخص 10 أماكن للخروج في عيد الأضحى 

أخبار مصر

أماكن خروج عيد الأضحى المبارك

تعرف على أرخص 10 أماكن للخروج في عيد الأضحى 

نهى نجم 20 أغسطس 2018 09:41

بحلول عيد الأضحى المبارك، يبحث المواطنون عن أماكن للخروج والتنزه في الحدائق أو الملاهي، خلال أيام العيد التي تصل إجازته إلى 5 أيام.

 

وتقدم بوابة "مصر العربية" أفضل الخروجات للحدائق العامة والمنتزهات في محافظات القاهرة الكبرى والتي تتناسب أسعار تذاكرها مع جيوب المصريين في التالي:

 

حديقة الأزهر:

تعد حديقة الأزهر من أكثر الأماكن التي تجذب العين لما تحويه من مناظر خلابة وطبيعية و تناسب جميع الأعمار من أطفال وكبار وشباب، ويوجد أيضًا ملاهي يستطيع الأطفال اللعب والتنزه بها. 

 

 

وتصل سعر تذكرتها إلى 20 جنيهًا، وطريقها من محطة العتبة ثم تنتقل عن طريق ميكروباص لمدة ربع ساعة حتى تصل إلى الحديقة. 

 

حديقة الحيوان

في متناول الجميع يصل سعر تذكرتها لـ 5 جنيهات، ويأتي إليها المواطنين من مختلف المحافظات للتنزه ومشاهدة الحيوانات مع أطفالهم ، وتقع بالقرب من مدينة الجيزة وجامعة القاهرة.

 

 

وتشمل الحديقة جميع الحيوانات من دب لأسد ونمور وغزال ونسانيس وقرود وغيرهم، بالإضافة إلى بيت الزواحف والضباع وسينما 3D، ويقصدها بشكل أكثر الأطفال والعائلات. 

 

حديقة الأورمان:  

بها مناظر طبيعية جذابة والملاهي ويقصدها العائلات والاطفال ، وتقع في الجيزة ، وفي متناول الجميع يصل سعرها إلى 2 جنيه. 

 

 

برج القاهرة: 

خطوات قليلة من محطة الأوبرا، يخطفك البرج لجولة لتشاهد بها مصر من أعلى مكان، وتستطيع أن تتناول وجبة غداء  بأحد المطاعم  المتحركة لتستمتع بتجربة جديدة.

 

 

وتصل سعر التذكرة إلى 25 جنيهًا للفرد، أما للأجنبي 150 جنيهًا، وسعر التلسكوب 5جنيهات. 

 

مول مصر والعرب:

في أكتوبر وهم عبارة عن مول تجاري كبير مليء بالألعاب ويقصده الأطفال والشباب والعائلات، والدخول مجانًا. 

 

 

الأماكن الإسلامية والتاريخية:

 

القلعة:

يقصدها الشباب والعائلات للتنزه ولمعرفة معلومات تاريخية أكثر من الإرشادات واللافتات الموجودة بكل مكان في القلعة، وبها اماكن أثرية وتاريخية وإسلامية، ويوجد بها أيضًا  مسجد محمد على الذي تشعر فيه بالفخامة والراحه النفسية عند دخوله.

 

 

وتصل سعر تذكرتها إلى 15 جنيهًا نهارًا، و60 جنيهًا ليلًا موحدة للمصريين والأجانب. 

 

المتحف المصري:

للتنزه ومعرفة تاريخ بلدك يقصدها الشباب للتصوير ومشاهدة إعجاز الفراعنة من تحنيط الموتى وحفظ الجثث كما هي بالإضافة إلى قناع نوت عنخ آمون الذهبي، بالإضافة إلى مجموعه من التماثيل المحتفظة برونقها وألوانها لحضارة 7 آلاف سنة. 

 

 

ويصل سعر التذكرة إلى  20 جنيهًا للمصريين والعرب، أما الطلاب تبدأ أسعارها من 5 جنيهات. 

 

الأهرامات:

يقصدها الأطفال والشباب والعائلات في الأعياد، للتصوير وأخذ لقطات تذكارية، بالإضافة إلى دخول الأهرامات من الداخل للتمتع ومشاهدة إعجاز أجدادنا المصريين، وركوب الخيل يبدأ من 20 جنيهًا، والجمل 35 جنيهًا. 

 

 

 

أما سعر تذكرة الدخول العادية 20 جنيهًا وللطالب 5 جنيهات.

ـ هرم خوفو: سعر التذكرة 60 جنيهًا وللطالب 30 جنيهًا.

ـ هرم خفرع: مغلق

ـ هرم منكارع: سعر التذكرة 10 جنيهات وللطالب 5 جنيهات.

- مقبرة "مراس عنخ": سعر التذكرة 20 جنيهًا وللطالب 10 جنيهات.

 

متحف الفن الإسلامي:

يقع المتحف الإسلامي بمنطقة باب الخلق بالقاهرة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 10 جنيهات، وللطالب 5 جنيهات، ويقصدها الشباب أكثر للتصوير. 

 

 

شارع المعز:

يقصده الشباب والعائلات، وهو مكان روحاني ويخطفك لأجواء العصور الإسلامية وتستطيع أن تلتقط صور تذكارية وارتداء لبس الخديوي إسماعيل ومحمد علي، والسيدات ارتداء الزي الهندي أو اللبس الخليجي والأميرات، بأسعار تصل إلى 15 جنيه لتأجير الملابس. 

 

 

وتستطيع أن تدخل ببلاش، وننصحك بتناول المشويات من اللحوم والفراخ لأن المعز مشهور بذلك ولا تنسى الكافيهات التي تعيدك لأيام الزمن الجميل أم كلثوم وعبد الحليم. 

 

 

 

عيد الأضحى 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان