رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

استعدادًا لعيد الأضحى.. المجازر ترفع حالة الطوارئ وإلغاء الإجازات

استعدادًا لعيد الأضحى.. المجازر ترفع حالة الطوارئ وإلغاء الإجازات

أخبار مصر

المجازر

استعدادًا لعيد الأضحى.. المجازر ترفع حالة الطوارئ وإلغاء الإجازات

نهى نجم 17 أغسطس 2018 15:00

قال الدكتور حسن الجعويني، رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بوزارة الزراعة، إنه تم رفع درجة الإستعداد القصوى، وإلغاء الراحات والأجازات لأطباء المجازر، وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة، لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات في فترة ما قبل عيد الأضحى.

 

يأتي ذلك بناء على توجيهات الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامه للخدمات البيطرية، واستعدادًا لإستقبال عيد الأضحى المبارك.

 

وأضاف الجعويني، أنه تم تكثيف المرور على مجازر الحيوانات بالمحافظات، وتوفير وتأمين الأختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات، كما تم التنسيق بين مديرية الطب البيطري والجهات الأمنية بالمحافظات لتأمين أعمال المجازر.

 

وأشار الجعويني إلى أنه تم التنسيق مع مباحث التموين وإدارة التفتيش على اللحوم في المرور على منافذ بيع اللحوم للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة وصلاحيتها للإستهلاك الآدمي لمكافحة الذبح خارج المجازر وكذلك التنسيق مع المحافظين لتوفير وتيسير خدمة الذبح مجانًا بالمجازر الحكومية للأهالي خلال أيام العيد منعًا للذبح خارج المجازر حفاظًا على الصحة العامة وسلامة اللحوم والبيئة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان