رئيس التحرير: عادل صبري 10:03 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على شروط التقديم للطلاب المستجدين بمدن جامعة حلوان

تعرف على شروط التقديم للطلاب المستجدين بمدن جامعة حلوان

أخبار مصر

جامعة حلوان

تعرف على شروط التقديم للطلاب المستجدين بمدن جامعة حلوان

محمد متولي 14 أغسطس 2018 22:20

تنشر "مصر العربية" شروط التقديم للطلاب المستجدين من خريجي الثانوية العامة وما يعادلها دفعة 2018 للسكن بالمدن الجامعية لجامعة حلوان أول شهر سبتمبر المقبل.

 

ووفقا لإعلان الجامعة فإن قيمة مصروفات السكن بالمدن الجامعية 350 جنيها للطالب ويستثنى من المصروفات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ومرافقيهم.

 

وكانت الجامعة قد فتحت باب التقديم للسكن بالمدن الجامعية أمام الطلاب القدامى اعتبارا من "الأحد" 12 أغسطس وحتى الأحد الموافق 26 من الشهر نفسه.

 

وأعلنت الجامعة شروط التقديم للمدينة الجامعية التي يجب توافرها في الطلاب للالتحاق بالسكن وهى: أن يؤدى الطالب أولا عددا من الاختبارات والكشف الطبى، وعددا من الفحوصات بالنسبة للطلاب الثانوى والطلاب الجدد.

 

كما تكن الأولوية للطلاب المتفوقين المقيدين بالكليات طبقا لتقديرات الطلاب، وأن يكون الطالب من الطلاب المقيدين، كما يقبل الطلاب المقيدين بالدراسات العليا بكليات الجامعة، وأن يكون الطالب من خارج القاهرة، وأن يكون حاصلًا على الثانوية العامة من خارج القاهرة.

 

ويقوم الطالب المستجد بتسديد جميع الرسوم أولا للتسكين بالمدينة الجامعية، أما بالنسبة للطلاب المقيدين قبل ذلك بالمدينة، يجب أن يكون الطالب سدد الرسوم المستحقة عليه للكلية أو المدينة الجامعية، وألا يكون حكم عليه بإحدى العقوبات التأديبية طبقا لقانون تنظيم الجامعات، وألا يكون سبق ووقعت عليه عقوبة الحرمان من الإقامة لأي مدة خلال الأعوام السابقة، أو عقوبة الحرمان النهائي من الإقامة.

 

يشترط على  الطالب ألا يكون تم إنهاء إقامته من قبل لعدم سداده رسوم الإقامة، وألا يكون محولًا إلى الجامعة من كلية مناظرة، وتكون الأولوية في الإقامة لطلاب السنوات النهائية ثم التالية لها تنازليًا حسب الأماكن الشاغرة مع الأخذ في الاعتبار الأعلى تقديرًا فالأصغر سنًا فالأبعد سكنًا، والأولوية في الإقامة ستكون لطلاب السنوات النهائية ثم التالية لها تنازليًا حسب الأماكن الشاغرة مع الأخذ في الاعتبار الأعلى تقديرًا فالأصغر سنًا فالأبعد سكنًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان