رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

لتفادي الذبح في الشوارع.. فتح المجازر بالجيزة مجانًا في العيد

لتفادي الذبح في الشوارع.. فتح المجازر بالجيزة مجانًا في العيد

أخبار مصر

المسلمون يستعدون لعيد الأضحى المبارك

لتفادي الذبح في الشوارع.. فتح المجازر بالجيزة مجانًا في العيد

فتح المجازر بالجيزة أمام المواطنين في العيد بالمجان

منى حسن 14 أغسطس 2018 13:41

استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، أعلنت محافظة الجيزة فتح المجازر خلال أيام العيد أمام المواطنين لذبح الأضاحي مجانًا، دون دفع الرسوم الخاصة على مستوى المحافظة بالكامل.

 

وأشارت المحافظة في بيان لها اليوم، أن هذا القرار يأتي تشجيعًا على الذبح داخل المجازر الحكومية، حفاظًا على عدم تلوث البيئة من مخلفات الذبح بدلاً من ذبح المواطنين للأضاحي في الشوارع والميادين.

 

وقال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إنه تم تطوير 8 مجازر كمرحلة أولى بنطاق المحافظة، بتكلفه 14 مليون جنيه، وشملت مجازر المنيب، والوراق، والبدرشين، والصف، ووردان، والعياط، ومنشأة القناطر، وكرداسة.

 

وأشار الدالي، إلى أن التطوير شَمل تجديد الأرضيات بالعنابر، وتغطيتها بمادة عازلة، وتجديد شبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء، وتركيب كشافات كهربائية لزيادة الإناره داخل العنابر، حتى تكون جاهزة لاستقبال الأضحيات خلال أيام العيد.

 

ويأتي تطوير المجازر ضمن خطة وضعتها المحافظة لتطوير 20 مجزرًا على مرحلتين، والبدء في تطوير 7 مجازر بالمرحله الثانية عقب إجازة العيد، بتكلفه 6 ملايين جنيه بمناطق ناهيا، وأوسيم، ونكلا، والمتانيا، وسقارة، والشوبك الغربي، والحوامدية، وتشمل أيضًا تطوير مجازر الزبو، ومنديشة، والباويطي، والبرمبل، والقبابات، بتكلفه مليون جنيه.

 

عيد الأضحى 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان