رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هكذا استعدت المنيا وأسيوط لعيد الأضحى المبارك

هكذا استعدت المنيا وأسيوط لعيد الأضحى المبارك

أخبار مصر

المحافظات تستعد لعيد الأضحى

هكذا استعدت المنيا وأسيوط لعيد الأضحى المبارك

كتب أحمد المصري 14 أغسطس 2018 12:20

أعلنت محافظتي المنيا وأسيوط في صعيد مصر استعداداتهما لعيد الأضحى المبارك.

 

ففي محافظة المنيا، ألغى اللواء عصام البديوي محافظ الإقليم، كافة الإجازات والراحات لرؤساء ومسئولي الأجهزة المنوطة، ورفع درجة الاستعداد القصوى داخل كافة مراكز ومدن المحافظة بجميع القطاعات الخدمية والتنفيذية؛ استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

 

كما قرر المحافظ، تشكيل غرف عمليات رئيسية بالمحافظة والمراكز والإدارات والمصالح الحكومية، وتلقى أي بلاغات ترد من المواطنية مدار 24 ساعة، ومواجهة أي طوارئ والتعامل معها بشكل فوري.

 

ووجه البديوي، رؤساء الوحدات المحلية والقروية بتكثيف العمل وإنجاز كافة أعمال التجميل ونظافة الشوارع داخل المدن والقرى وذلك في إطار الحفاظ على الوجه الحضاري والجمالي للمحافظة ورفع وإزالة تجمعات القمامة والمخلفات أولا بأول وطلاء الأرصفة والأسوار وإضاءة الشوارع وإعداد الحدائق وتهذيب الأشجار.

 

 وشدد على ضرورة المرور على المخابز و المستشفيات و الأسواق و المجازر و الجمعيات الاستهلاكية للتأكد من انتظام العمل وتوافر كافة السلع التي تلبى احتياجات المواطنين استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك .

 

كما شدد المحافظ، على رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن بضرورة التأكد من توافر اشتراطات الأمن والسلامة النهرية بالمراسي والمعديات التي تستخدم في نقل المواطنين ووضع كافة الاحتياجات الأمنية المطلوبة بالتنسيق مع أجهزة الحماية المدنية.

 

وكلف مديرية التموين بالتأكيد على توافر الخبز طوال أيام العيد وإعداد خطة عمل للمخابز وتوفير أرصدة الدقيق بكل مطحن ومستودع وأسطوانات البوتاجاز و المواد البترولية بالمحطات مشددا على ضرورة إحكام الرقابة وضبط الأسواق من خلال تطبيق إجراءات صارمة لضمان الحفاظ على استقرار الأسعار و استمرار الحملات على المجازر و الجمعيات الاستهلاكية لمنع حدوث أي زيادات أو تلاعب خاصة بالنسبة للسلع الأساسية ولحماية المواطنين من السلع مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية.

 

وبدورها أعلنت مديرية الصحة حالة الطوارئ بالمستشفيات والتأكيد على الانضباط والتواجد للأطباء والعاملين وتوفير الأدوية الخاصة بقسم الطوارئ وسيارات الإسعاف واستقبال الحالات العاجلة، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية التموين والطب البيطري ومباحث التموين لتنظيم حملات مكثفة على الأسواق والمطاعم ومحلات بيع اللحوم وذلك للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمي وتشديد الرقابة على الباعة الجائلين والتأكد من حملهم لشهادات صحية سارية المفعول .

 

كما أعدت مديرية الطب البيطري، خطة عمل لفتح المجازر قبل العيد بأسبوع وطوال أيام العيد بالمجان للأهالي و المستفيدين مع القيام بالتفتيش على اللحوم و مراقبة الأسواق ومنع ذبح الأضاحي خارج المجازر وذلك بالتنسيق مع الصحة و التموين والتأكيد على النظافة المستمرة داخل وخارج المجازر والمرور على الثلاجات ومحلات الجزارة لمتابعة المخزون والمعروض من اللحوم ومنتجاتها.

 

كما أعلنت مديرية الأوقاف عن تخصيص 157 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك موزعة على مستوى مراكز المحافظة التسع مع اختيار خطباء ممن مشهود لهم بالاعتدال والقبول لدى المواطنين والتأكيد على ضرورة نظافة الطرق المؤدية للمساجد وإنارتها.

 

وأعلنت مديرية الزراعة عن تشكيل لجان لمتابعة حماية الأراضي ورصد حالات التعدي خلال إجازة عيد الأضحى وإزالتها في المهد من خلال اللجان المختصة والتصدي لأي حالات تعدي بالتنسيق مع مديرية الأمن والوحدة المحلية.

 

 

وفي أسيوط، قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ الإقليم، إن المحافظة أنهت كافة استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك بتوفير اللحوم والسلع الغذائية في الأسواق، ومنافذ البيع والجمعيات الاستهلاكية بكميات مضاعفة لمواجهة طلب المواطنين خلال العيد.

 

وأضاف الدسوقي، أن المحافظة وضعت خطة بالتنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري لتكثيف الحملات اليومية للمرور على الأسواق ومحال الجزارة وثلاجات حفظ اللحوم والمجمدات ومراكز تعبئة السلع، والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وأحكام السيطرة على عمليات تداول المواد البترولية بجميع محطات الوقود وضبط المخالفين.

 

ووجه بمتابعة حركة السلع المختلفة بالأسواق استعداداً لأي طارئ قد يحدث ومنع أي اختناقات أو نقص في السلع الغذائية والأساسية، بالإضافة إلى التنسيق مع شركات القطاعين العام والخاص والشركة المصرية لتجارة الجملة ومنافذ القوات المسلحة ووزارة الداخلية والجمعيات الاستهلاكية لتوفير سلع غذائية بأسعار أقل من معدلاتها الطبيعية، لتخفيف العبء من على كاهل الأسر محدودة الدخل.

 

وأكد وكيل وزارة التموين بأسيوط، توافر احتياجات المواطنين من السلع الغذائية بجميع فروع الجمعيات الاستهلاكية بمحافظة أسيوط، حيث تم توفير 100 عجل زنة 28 طن تقريبا بسعر 95 جنيه للكيلو قائم، كما تم توفير لحوم ضأن بلدي (حوالي 200 رأس) بسعر من 95-120 جنيه للكيلو و50 طن لحوم مجمدة مستوردة بسعر 42-52 جنيه للكيلو.

 

 و50 طن أيضا دواجن مجمدة مستوردة (برازيلي) بسعر 30-34 جنيه للكيلو و15 طن أسماك مستوردة مجمدة (ماكريل - مكرونة) بسعر 24-26 جنيه للكيلو وأسماك بلطي محلية "بحيرة ناصر ومزارع" ومتوفرة يوميا حسب الطلب بسعر 28-34 جنيه للكيلو منوهاً عن التنبية على التجار بالإلتزام بالإعلان عن الأسعار على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك في حالة المخالفة.

عيد الأضحى 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان